الحالات التي يجوز فيها إلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن الحالات التي يجوز فيها إلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل، وازداد معدل البحث خلال الفترة الأخيرة عن شروط إلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل، لتصدر وزارة الداخلية بيانًا وتوضح التفاصيل الكاملة في المقال التالي.

حالات إلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل

كشفت هيئة الأحوال المدنية، المتمثلة في وزارة الداخلية، عن الحالات التي يجوز فيها إلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل، وأوضحت الوزارة أن الأمر يأتي في إطار رفع المعاناة عن المواطنين، وتسهيل الإجراءات النظامية المعمول بها في بعض الحالات، والتي تتمثل في حذف اسم الشهرة أو الجد الثاني، إضافة إلى حذف الفخد أو القبيلة.

أوضحت وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أنه تم إلغاء الإعلان في الصحف، إضافة إلى إلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل في 4 حالات، وسيكون المستفيد في حالة لعدم تنفيذ الإجراءات في المستقبل.

4 حالات لإلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل

وحددت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، حالات إلغاء المطالبة بصكوك كتابات العدل والتي تأتي على النحو التالي:

  • الحالة الأولى طلب تغيير الاسم الأول لمن تجاوز 18 سنة.
  • إجراء التعديل على اسم الأب، أو اسم الجد، أو في حالة إضافة الجد الثاني.
  • إجراء التعديل على اسم الفخذ، أو القبيلة أو الشهرة.
  • الإجراء الرابع يتمثل في حالة طلب حذف اسم الشهرة للشخص.
  •  حذف القبيلة أو الفخذ أو الجد الثاني.

جدير بالذكر،  أن الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، أكدت أنه لا يمكن حذف، أو إجراء أى إضافة على البيانات المسجلة لأى مواطن في سجله المدني، وتظهر في بطاقة الهوية الوطنية، إلًا من خلال طلب رسمي مقدم من الفرد، ويراعى العديد من الشروط والقواعد المعمول فيها.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد