التسجيل في الفاتورة الثابتة عبر تطبيق الكهرباء أو الرقم الموحد

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن مزايا الفاتورة الثابتة الشهرية، وترتفع رسوم فاتورة الكهرباء الشهرية أو تنخفض بناء على معدل الاستهلاك، إلًا أن بعض المواطنين يشتكون من ارتفاع أسعار الفاتورة الشهرية، رغم انخفاض معدل الاستهلاك، وهنا قررت الشركة السعودية للكهرباء، إطلاق خدمة الفاتورة الثابتة.

وفاتورة الكهرباء الثابتة، هي خدمة تتيح للعميل دفع مبلغ ثابت للفاتورة الشهرية، بناء على متوسط الاستهلاك خلال العام كله.

أهداف الفاتورة الثابتة الشهرية

وتقدم الفاتورة الكهرباء الثابتة العديد من المزايا للمواطن، وتأتي على النحو التالي:

  • تهدف الفاتورة الثابتة الشهرية، إلى تسهيل عملية الدفع على المشترك.
  • تسهل تنظيم الاستهلاك.
  • تسديد قيمة تقديرية ثابتة شهرياً.
  • تتضمن الفاتورة الثابتة ،الهروب من ارتفاع معدل الاستهلاك خلال الصيف.
  • يضمن جهود الشركة المستمر لتقديم أفضل الحلول والخدمات.

وأوضحت السعودية للكهرباء، أنه يمكن لجميع القطاعات الاشتراك في الفاتورة الثابتة، سواء السكني، أو التجاري، أو الزراعي، أو الصناعي، باستثناء المشتركين الحكوميين.

الفاتورة الثابتة

رابط التسجيل في الفاتورة الثابتة

وأوضحت السعودية للكهرباء، أنه يمكن التسجيل في خدمة الفاتورة الشهرية الثابتة، من خلال الدخول عبر موقع الشركة الإلكتروني www.se.com.sa.

التسجيل في الفاتورة الثابتة عبر تطبيق الكهرباء أو الرقم الموحد

وأوضحت السعودية للكهرباء، أنه يمكن التسجيل في خدمة الفاتورة الشهرية الثابتة من خلال تطبيق الكهرباءALKAHRABA أو عبر الرقم الموحد 920001100.

حقيقة فصل الخدمة عن المشترك لو زاد الاستهلاك الفعلي

وأكدت السعودية للكهرباء، أنها لن تفصل مزود الخدمة عن المشترك، في حال زيادة قيمة الاستهلاك الفعلي عن قيمة المتوسط في الفاتورة الثابتة، طالما أن الفرد مشترك فيها و ملتزم بسداد المبلغ الشهري في الوقت المحدد.

وأوضحت الشركة أن قراءة العدّاد تتم بشكل شهري كالمعتاد، ولن يتم وقف الأمر بعد الاشتراك في خدمة الفاتورة الشهرية الثابتة، حيث تصدر الفاتورة بالاستهلاك الفعلي، والقيمة المطلوبة للسداد، رغم أن هناك مراجعة للاستهلاك، واحتساب الفرق بالزيادة والنقصان نهاية كل عام.

ولفتت الشركة، إلى أنه في حال إبداء المستهلك رغبته في استمرار الخدمة، يتم احتساب المعدل الجديد للاستهلاك الفعلي، وإذا لم يرغب في الاستمرار تتم تصفية المبلغ له أو عليه.

الخدمة لا تشترط تقديم مستند يثبت ملكية المبنى

أوضحت السعودية للكهرباء، أن الخدمة لا تشترط تقديم مستند يثبت ملكية المبنى، إلًا أنه لا بد من موافقته، مع ضرورة تسديد فواتير الكهرباء بانتظام، وفي المواعيد المقررة.

وحذرت الشركة من التأخر والامتناع عن تسديد الفاتورة الثابتة، قائلة أنه في حال التأخر لمرة واحدة، يتم إصدار الفاتورة التالية بالقيمة المستحقة، مع دفع قيمة الدفعة المتأخرة، وفي حال تأخر الفرد عن سداد الفاتورة لمدة شهرين، يتم إخراج المشترك من النظام، ويتحول إلى الطريقة المتبعة في الدفع على أن يطبق عليه نظام الفصل في الشركة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد