أسعار البنزين الجديدة في السعودية بعد إعلان أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، عن الأسعار الجديد للبنزين وأسعار الوقود لشهر يونيو والمقرر أن يبدأ التعامل بها داخل المملكة العربية السعودية بداية من صباح اليوم الجمعة 11 من شهر يونيو الجاري الموافق 30 من شهر شوال حيث أن الشركة مسؤولة عن تسعير البنزين بشكل شهري والإعلان بشكل رسمي عنها وذلك وفقا للأسعار العالمية وبعض الضوابط التي تتحكم في تغيير سعر البنزين في المملكة.

وفي السطور التالية نتعرف علي الأسعار الجديدة للبنزين والوقود التي أعلنت عنها شركة أرامكو للتعامل بها في شهر يونيو داخل المملكة والتحديث الدوري لأسعار البنزين وغيرها من المعلومات المتعلقة.

الأسعار الجديد للبنزين في السعودية

يبدأ من صباح اليوم الجمعة 30 من شهر شوال تطبيق الأسعار الجديد للبنزين التي أعلنت عنها شركة أرامكو خلال الساعات الماضية والتي جاءت علي النحو التالي:

  • بنزين 91: أعلنت شركة أرامكو سعر بنزين 91 الذي يتراوح بين 2.08 ريال إلي 2.18 ريال سعودي.
  • بنزين 95: يتراوح سعر بنزين 95 لشهر يونيو حسب أرامكو نحو 2.23 ريال سعودي إلي 2.33 ريال سعودي.
  • الديزل: حددت شركة أرامكو الديزل لشهر يونيو نحو 0.52 ريال سعودي.
  • الكيروسين: جاء السعر الجديد للكيروسين في السعودية نحو 0.70 ريال سعودي.
  • البترول المسال: حددت أرامكو سعر البترول المسال لشهر يونيو بنحو 0.75 ريال سعودي.
أسعار البنزين الجديدة في السعودية بعد إعلان أرامكو
أسعار البنزين الجديدة في السعودية بعد إعلان أرامكو

أسعار البنزين لشهر مايو

كانت شركة أرامكو السعودية قد أعلنت الشهر الماضي أسعار البنزين لشهر مايو الماضي، حيث سجل سعر بنزين 91 نحو 2.08 ريال سعودي، وبلغ صعر بنزين 95 حينها نحو 2.23 ريال سعودي، ووصل سعر الديزل نحو 0.52 ريال سعودية والكيروسين جاء بسعر 0.70 ريال سعودي أما غاز البترول المسال فوصل سعره نحو 0.75 ريال سعودي.

مراجعة أسعار البنزين

تراجع شركة أرامكو السعودية في كل شهر أسعار الوقود والبنزين حيث يتم الإعلان عنها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي حتي يبدأ تطبيق الأسعار الجديدة بداية من صباح اليوم الحادي عشر، حيث تحدد الشركة الأسعار وتراجعها بشكل دوري من خلال حوكمة تعديل أسعار منتجات المياه والطاقة وكذلك الأسعار المحلية لمنتجات الطاقلة التي يمكن أن تتغير بين الارتفاع والانخفاض حسب أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلي السوق العالمي.

وتوفر شركة أرامكو جميع أنواع الوقود حتي تلبي الاحتياجات اليومية للمحركات بشكل يومي وتسد احتياجات المواطنين والمقيمين من الوقود حيث توفر البنزين بشقيه بنزين 91 وبنزين 95 لتلبي احتياجات كافة السيارات التي تعمل به بالإضافة إلي توفيرها الديزل للشاحنات والمركبات الأخري وهي الميسؤولة عن الوقود وتسعير المنتجات في المملكة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد