كيفية التسجيل فى حملة الراجحى لموسم الحج 1442

ينتظر العديد من المسلمين موسم الحج وزيارة بيت الله والوقوف على عرفات، ويسعى الكثير لتسجيل فى الحملات المختلفة للحج، وتعتبر واحدة من حملات الحج المقدمة حملة الراجحى والتى تتخذ الإجراءات الإحترازية اللازمة فى ظل إنتشار جائحة كرونا وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الحجاج، وبسبب حرص الكثير على التسجيل فى حملة الراجحى للحج سوف نقدم لكم كيفية التسجيل فيها لعام 1442 هجرى.

مميزات حملة الراجحى للحج

تعتبر حملة الراجحى من الحملات التى تقدم العديد من الخدمات المجانية لحجاج بيت الله الحرام. كما أنها تتحمل المسؤولية الكاملة من مصاريف مطلوبة من بداية موسم الحج حتى نهايته، وتقدم العديد من التسهيلات لغير القادرين على دفع مصاريف الحج حيث تعتبر من ضمن الخدمات المقدمة من المملكة العربية السعودية وخاصة أن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة.

خطوات التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442

ومن الجدير بالذكر لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد التقديم فى موسم الحج 1442 حيث من المنتظر إعلان ذلك من قبل الحكومة فى المملكة العربية السعوديه وسوف نعرض لكم خطوات التسجيل فى حملة الراجحى للراغبين والخطوات كالتالى:

  • عن طريق الإتصال برقم 920027768 وذلك لتواصل مع المنسقين فى حملة الراجحى.
  • أو من خلال الرابط الخاص يمكنك التواصل أيضا مع منسقين الحملة.

شروط التسجيل فى حملة الراجحى موسم 1442هجرى

صرحت حملة الراجحى أن هناك مجموعة من الشروط لتسجيل فى الحملة لموسم الحج 1442 هجرة وذلك لمن يريد الإستفادة من الخدمات المجانية المقدمة من قبل الحملة والشروط كالتالى:

  • أن يقدم الشخص الذى يريد أداء فريضة الحج ما يثبت أنه غير قادر على تحمل نفقات الحج.
  • أن تكون تلك المرة هى الأولى للمتقدم لأداء الحج ولا يكون قد سبق له أدائها من قبل أو أنه أدى مناسك العمرة سابقا.
  • ضرورة أن يكون المتقدم يتسم بحسن الأخلاق والسمعة الطيبة ، وأن يكون قادر من الناحية الجسدية والصحية لكى يؤدى الفريضة.
  • أما من ناحية السن فيجب أن لايقل المتقدم عن سن 25 عام ، وفى حالة كان محرم لا يقل عن 18 سنة.
  • أن يقوم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم كيفية التسجيل فى حملة الراجحى لموسم حج 1442 وأهم الشروط للحصول على الخدمات المجانية التى تقدمها الحملة لغير القادرين.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد