موعد وقفة عرفات في السعودية 2021 – 1442

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يحتفل كافة المسلمين في كل أنحاء العالم بوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، فهو ذلك العيد الذي يأتي بالتزامن مع أداء مناسك فريضة الحج في الحرم المكي في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، نوضح لكم فيما يلي موعد وقفة عرفات في السعودية 2021 – 1442.

موعد وقفة عرفات في السعودية 2021 – 1442

عيد الأضحى المبارك من المقرر أن يكون في يوم 20 من يوليو 2021 فلكيًا على أن يكون موعد وقفة عرفات في يوم 19 من يوليو 2021، ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية سوف تعلن عن موعد عيد الأضحى المبارك بعد رؤية هلال عرفات في يوم 2 من ذوي القعدة من عام 2021.

دعاء وقفة عرفات 1442

يستحب في وقفة عرفات أن يتقرب المسلم من الله سبحانه وتعالى عبر الدعاء لله سبحانه وتعالى والإكثار من الاستغفار والصلاة، كما يقوم المسلمين في هذا اليوم بتهنئة كافة الأقارب والأهالي والأحباب، وفيما يلي أهم الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في وقفة عرفة، وتلك الأدعية هي:

  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فأغفر لي مغفرة من عندك، وأرحمني، إنك أنت الغفور الرحيم
  • ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غرامًا، إنها ساءت مستقرًا ومقامًا، ربي أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وأجعل لي من لُدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد