معرفة رقم ديوان المظالم وأهم الخدمات في منصة معين الإلكترونية

التعرف على رقم ديوان المظالم منصة معين الإلكترونية أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، حيث تعتبر هذه المنصة ضمن الآليات التي تم استحداثها لتقديم الخدمات الإلكترونية لكافة المتعاملين مع ديوان المظالم أو وزارة العدل، وحققت “منصة معين” في وقت قصير نجاحا كبيرا، بسبب إقبال الكثير من المواطنين على الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها، كما يمكن التسجيل بالمنصة وتقديم دعاوى للديوان عن طريق الإنترنت، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مؤسسة حكومية لتستفيد من خدماتها من بينها ديوان المظالم الاستعلام عن قضية برقم الهوية.

رقم ديوان المظالم منصة معين

يشار إلى أنه يمكن التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بخدمات ديوان المظالم الإلكترونية منصة معين وغيرها من خدمات الهيئة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني الموحد “920000553”، حيث يمكن معرفة جميع الخدمات الإدارية وطريقة الاستعلام عن القضايا بشكل إلكتروني، وكذلك استقبال كافة شكاوى ومقترحات ومعرفة تاريخ تسليم القضايا، كما يمكن التواصل من خلال تطبيق واتس آب على رقم “0112156388”.

التسجيل في منصة معين ديوان المظالم وأهم الخدمات الإلكترونية

وبالنسبة لأبرز الخدمات الإلكترونية منصة معين ديوان المظالم فقد أصبحت الخدمات القضائية بمختلف أنواعها متاحة في الوقت الحالي من خلال الإنترنت، وذلك من خلال التسجيل في نظام معين من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الدخول على رابط موقع ديوان المظالم الإلكتروني.
  • بعد ذلك تقوم بإختيار “بوابة معين الإلكترونية”، ثم تثوم بالضغط عليها حتى يتم الدخول.
  • وبعدها يمكن التسجيل برقم الهوية أو من خلال استخدام النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم تقوم بكتابة “اسم المستخدم وكلمة السر”، ثم سيتم استخدامهم لأجل منصة معين لتسجيل الدخول الإلكتروني.
  • وفي النهاية سوف يتم إرسال “كود تفعيل الحساب” على رقم الهاتف المسجل، وعند كتابته بالموقع، سوف يتم تفعيل الحساب في نفس التوقيت.

خطوات حجز موعد ديوان المظالم

أما عن طريقة حجز موعد ديوان المظالم فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  1. في البداية يجب الدخول على موقع تقديم دعاوى للديوان، ثم تختار بوابة معين.
  2. ثم تقوم بكتابة البيانات اللازمة لتسجيل الدخول، ثم تضغط على كلمة “مواعيدي”.
  3. وفي النهاية تقوم بالضغط على كلمة “بدء الخدمة” وتحدد الموعد المناسب والمكان الأقرب لك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد