ما هو موعد إنتهاء ضريبة 15% فى المملكة السعودية

يعد موعد إنتهاء ضريبة 15% فى المملكة العربية السعودية من الأمور التى تهم العديد من المواطنين فى المملكة ، وذلك من ضمن الإجراءات التى فرضتها الحكومة من أجل الحفاظ على الإقتصاد السعودى، حيث تم فرض هذة الضريبة على كافة السلع من الواردات والتى تعرف بإسم القيمة المضافة، وكانت القيمة المضافة فى السابق 5% ولكن تم زيادتها إلى 15% ،وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على موعد إنتهاء ضريبة 15% ومتى بدأت أيضا.

متى ستنتهى ضريبة 15% فى المملكة العربية السعودية

أوضحت الجهات المختصة عن موعد بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة 15% على كافة السلع والخدمات الواردة ،والموعد الذى تم تحديده لكى يتم تطبيق الضريبة  هو 1/7/2020، و تم تحديد طريقة مضمونة لتحديد ضريبة 15% بشكل صحيح. كما يعد السؤال حول موعد إنتهاء ضريبة 15% من الأسئلة الشائعة ، وخصوصا بعد أن كانت 5% وزات فى 1/7/2021 إلى 15% وذلك حسب ما أقرته هيئة الزكاة فى المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تنتهى هذه الضريبة فى خلال الشهر القادم يوم 30/6/2021 والتى ستنتهى قريبا.

كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة 15%

يتم حساب ضريبة 15% عن طريق ضرب المبلغ فى 0.15 ،فمثلا إذا كان المبلغ حوالى 100 ريال سعودى تكون الضريبة حوالى 15ريال وإذا كانت 1000 ريال تكون الضريبة 150ريال، وهذه الضريبة على كافة السلع والخدمات الواردة .

وبذلك نكون قد تناولنا موعد إنتهاء ضريبة القيمة المضافة 15% حسب ما أقرته هيئة الزكاة فى المملكة العربية السعودية، وكيفية حساب الضريبة أيضا.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد