كم عدد سكان السعوديين الأصليين والمقيمين بالمملكة

تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الدول العربية الشهيرة والمعروفة على مستوى العالم والوطن العربي إما بالسياحة الدينية أو اقتصادها المثمر، وهي من الدول التي تحتوي على نسبة كبيرة من الموارد المعدنية والطبيعية والثروات الهائلة مثل الغاز الطبيعي والنفط، وينهال على المملكة عدد كبير من الوافدين للإقامة بالمملكة العربية السعودية، نرد في السطور القادمة على سؤال كم عدد سكان السعوديين الأصليين والمقيمين بالمملكة ؟ ونستعرض الإحصائيات الهامة بشأن عدد السكان في السعودية 2021 والمتوقعة في عام 2030.

كم عدد سكان السعوديين الأصليين والمقيمين بالمملكة

أوضحت الهيئة السعودية للإحصاء عدد السكان في المملكة العربية السعودية بما فيهم السعوديين الأصليين من المواطنين حاملي الجنسية السعودية، والوافدين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.

وجاءت الإحصائيات على النحو التالي:

  • عدد السكان في المملكة العربية السعودية في عام 2021 وصل إلى حوالي 37 مليون نسمة حسب ما أوضحته هيئة الإحصاء السعودي.
  • كما أن عدد السكان المتوقع بالمملكة العربية السعودية في عام 2030 سوف يصل لى ما يقرب إلى 38.5 مليون فرد في المملكة.

عدد المقيمين في السعودية 2021

  • أشارت الهيئة السعودية للإحصاء أن عدد الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والحاصلين على الإقامة الدائمة تصل نسبتهم إلى 10 مليون نسمة.
  • أما بالنسبة لعدد السكان الأجانب من المقيمين والوافدين والعاملين في المملكة لعام 2021 فقد وصلت نسبتهم إلى 13 مليون نسمة.
  • عدد السعوديين المقيمين بالمملكة تصل نسبتهم إلى 61% من عدد السكان في المملكة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد