بعد الفوز علي اليمن.. ترتيب المنتخب السعودي وموعد المباراة المقبلة

واصل المنتخب السعودي لكرة القدم تصدره في المجموعة السادسة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر وكأس آسيا 2023 بعدما حقق نتيجة إيجابية وفوز ثمين علي نظيره اليمن في آخر اللقاءات التي خاضها المنتخب يوم السبت الماضي بنتيجة 3 أهداف نظيفة نجح المنتخب في تسجيلها في شوط واحد فقط، ليتصدر المنتخب السعودية مجموعته.

وفي السطور التالية نتعرف علي مشوار المنتخب السعودي في المجموعة، ونظام التأهل لكأس العالم 2022 من قارة آسيا بالإضافة إلي ترتيب المجموعة وكذلك موعد المباراة المقبلة مع سنغافورة والقنوات الناقلة للمباراة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مشوار المنتخب السعودي في تصيفات كأس العالم

بدأ المنتخب السعودي مشواره في التصفيات بتعادل مع اليمن بنتيجة هدفين لكل منتخب في المباراة التي لعبت علي استاد البحرين الوطني يوم العاشر من شهر سبتمبر لعام 2019، وفي ثاني مواجهة لعب المنتخب السعودية مع سنغافورة علي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية وفاز المنتخب بثلاثة أهداف نظيف يوم العاشر من شهر أكتوبر لعام 2019، وفي ثالث المواجهات تعادل المنتخب مع فلسطين بدون أهداف علي ملعب فيصل الحسيني، وعاد المنتخب لنغمة الانتصارات علي حساب أوزبكستان بنتجة 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي لعبت علي استاد ملعب باختاكور المركزي في 14 نوفمبر 2019، وعزز المنتخب من تفوقه في المجموعة بالفوز علي فلسطين بخمسة أهداف نظيفة في 30 من مارس الماضي علي ملعب استاد جامعة الملك سعود، وفي السبت الماضي فاز المنتخب علي نظيره اليمني بثلاثة أهداف نظيفة علي ملعب مرسول بارك.

بعد الفوز علي اليمن.. ترتيب المنتخب السعودي وموعد المباراة المقبلة
بعد الفوز علي اليمن.. ترتيب المنتخب السعودي وموعد المباراة المقبلة

ترتيب مجموعة السعودية في تصيفات كأس العالم

يتصدر المنتخب السعودي مجموعته بعد الفوز في المباراة الأخيرة علي اليمن بثلاثة أهداف نظيفة ويأتي منتخب أوزبكستان الذي لعب نفس عدد المباريات في المركز الثاني، وجاءت ترتيب المجموعة علي النحو التالي:

المنتخب لعب عدد النقاط
السعودية 6 14
أوزبكستان  6 12
فلسطين 7 7
سنغافورة  7  7
اليمن  6 5

نظام التأهل لكأس العالم من آسيا وعدد مقاعد القارة

يعتمد نظام التأهل لكأس العالم من قارة آسيا علي نظام تقسيم منتخبات القارة في التصفيات إلي 8 مجموعات علي أن يصعد أول كل مجموعة بالإضافة إلي أفضل أربعة وصائف من أصحاب المركز الثاني ليصل عدد المتأهل إلي 12 منتخبا وبعدها يتم تقسيم الفرق الـ 12 إلي مجموعتين علي أن يصعد أول وثاني كل مجموعة إلي المونديال بشكل مباشرة بعد المواجهات بين الفرق وتعلب منتخبات أصحاب المركز الثالث مباراتين ذهاب وعودة والفائز منهم يواجه صاحب المركز الرابع من مجموعة أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي علي أن يتأهل الفائز لكأس العالم.

وبذلك يكون عدد المقاعد المتخصصة لقارة آسيا في كأس العالم بنحو 4 مقاعدة ونصف في المونديال حيث يتأهل أول وثاني المجموعتين وصاحب المركز الثالث يتقاسم المقعد بتصيفات مع القارات الآخري.

المباراة المقبلة للمنتخب السعودي والقنوات الناقلة

يستضيف المنتخب السعودي يوم الجمعة المقبلة الأول من شهر ذو القعدة 1442 هجريا الموافق 11 من شهر يونيو الجاري منتخب سنغافورة ضمن مواجهات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا 2022.

وتنطلق صافرة الحكم في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيق المملكة العربية السعودية العاشرة بتوقيت الإمارات والثامنة بتوقيت القاهرة، ويسعي المنتخب إلي مواصلة تصدره المجموعة بعد أن حصد 14 نقطة في 6 مباريات لم يتلقي فيها أي خسارة ليتأهل إلي الدور الثالث في التصفيات.

ومن المقرر أن تنقل مجموعة قنوات السعودية الرياضة المباراة المقبلة حيث أنها تمتلكم حقوق إذاعة مباريات المنتخب في تصفيات كأس العالم.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد