المرشح للقب يورو 2020.. قائمة المنتخب الفرنسي في أمم أوروبا

تنطلق بطولة الأمم الأوربية يورو 202، بعد أيام قليلة والتي ينتظرها عشاق الكرة المستديرة لكونها من أشهر بطولات كرة القدم في العالم ويلعب بها أبرز نجوم الكرة علي المستوي العالمي، حيث من المقرر أن تنطلق المنافسة يوم الجمعة المقبلة 11 يونيو، وتتنافس المنتخبات للفوز بلقب البطولة ومن أهم المنتخبات التي جذبت الأنظار إليها منتخب الديوك الفرنسية صاحب لقب بطل العالم في المونديال الأخير والمنتظر أن يظهر بمستوي يليق ببطل العالم خاصة بعد أن أوقعته قرعة البطولة في مجموعة صعبة للغاية مع البرتغال وألمانيا والمجر.

وفي السطور التالية نتعرف علي قوة المنتخب الفرنسي التي تأهله إلي الفوز ببطولة اليورو 2020 وقائمة لاعبي منتخب فرنسا المختارة للمشاركة في بطولة اليورو، ومجموعة فرنسات في تصفيات اليورو وغيرها من المعلومات المتعلقة.

قوة منتخب فرنسا في يورو 2020

يجذب المنتخب الفرنسي الأنظار في كل بطولة يشارك فيها ويكون ضمن المنتخبات المؤهلة لحصدها وذلك لامتلاكه بين صفوف العديد من نجوم العالم، حيث حصد المنتخب بطولة كأس العالم في النسخة الأخيرة أمام منتخب كرواتيا في المباراة النهائية، وصعد أيضا لنهائي كأس اليورو في نسخة 2016 وكلنها خسرت في نهائي البطولة.

ويلعب المنتخب الفرنسي في بطولة اليورو أمام تحدي من نوع خاص وموقف لا يحصد عليه، حيث يتطلب من اللاعبين حصد البطولة وإثبات أن المنتخب الأفضل في العالم وأحق بلقب بطل العالم، خاصة وأنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المهاريين في كل الخطوط، بداية من حارسة المرمي حيث يحظي المنتخب في أفضل حراسة مرمي في العالم بقيادة اللاعب هوجو لوريس حارس فريق توتنهام الإنجليزي واللاعب الفرنسي مايك مايجنان الذي حافظ علي شباكة نظيفة في 23 مباراة لعبها مع فريقه في هذا الموسم بالإضافة إلي حارس مرمي فريق مارسيليا الفرنسي ستيف مانداندا.

ولا تقتصر قوة المنتخب الفرنسي في حارسة المرمي فقط حيث لديه مجموعة قوية في خط الدفاع وهجوم وخط وسط ترتقي لتكون الأفضل علي المستوي الأوربي بدون منافس حيث يأتي في خط الدفاع اللاعب لوكاس دين وأيفرتون وكورت زوما وكليمنت لينجليه ورافائيل فاران بالإضافة إلي وجوليس جوندي وليو ديوبيس وبيرسنيل كيمبامبي وبنجامين بافارد ولوكاس هيرنانديز بالإضافة إلي نجوم العالم مثل كانتي وبول بوجبا وبنزيما وامبابي والذي يزيد من احتمالية حصد المنتخب الفرنسي للبطولة.

المرشح للقب يورو 2020.. قائمة المنتخب الفرنسي في أمم أوروبا
المرشح للقب يورو 2020.. قائمة المنتخب الفرنسي في أمم أوروبا

قائمة المنتخب الفرنسي ليورو 2020

أعلن ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا، قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوربية المعروفة بيورو المنتظر بدايتها يوم الجمعة المقبل 11 من شهر يونيو، حيث شهدت القائمة عودة كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد لصفوف الديوك الفرنسية، بعدما تم استبعاده من تمثيل المنتخب لفترات طويلة علي خلفية القضية الشهرية مع زميله السابق ماثيو فالبوينا وجاءت قائمة منتخب الديوك المشاركة في البطولة علي النحو التالي:

  • حراس مرمى: “هوجو لوريس، ستيف ماندادا، مايك مايجنان”
  • خط الدفاع: “بنجامين بافارد، ليو دوبوا، كورت زوما، رافاييل فاران، برسنيل كيمبيمبي، كليمون لونجليه، لويس هيرنانديز، لوكاس دينييه وجول كوندي”.
  • خط الوسط: ” بول بوجبا، نجولو كانتي، أدريان رابيو، كورنتين توليسو، موسى سيسوكو، توماس ليمار”.
  • خط الهجوم: ” كريم بنزيما، كيليان مبابي، كينجسلي كومان، عثمان ديمبيلي، أنطوان جريزمان، أوليفييه جيرو، وسام بن يدر وماركوس تورام”.

مجموعة فرنسا في بطولة اليورو

يقع المنتخب الفرنسي في مجموعة لقبها النقاد الرياضيين بأنها مجموعة الموت لأنها تضم بطل النسخة الماضية لبطولة الأمم الأوربية هو البرتغال 2018 وكذلك منتخب ألمانيا صاحب الحظوظ الكبيرة واللاعبين المميزين بالإضافة إلي منتخب المجر والمنتخب الفرنسي صاحب الحظوظ الأعلي في البطولة بالفوز بها والذي يلعب أول مباراته مع نظيره الألماني يوم الثلاثاء المقبل.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد