التخطي إلى المحتوى
رواتب الأئمة والمؤذنين في السعودية 1443 والمكافآت
رواتب الأئمة والمؤذنين في السعودية 1443

تتيح الحكومة بالمملكة العربية السعودية، لجميع العاملين لديها كافة التسهيلات التي تضمن استمرارهم على رأس عملهم، مع حصولهم على الرواتب المجزية التي تكافئ الجهد المبذول من قبل هؤلاء، وفئة الأئمة والمؤذنين على رأس الفئات التي تحرص السعودية على مكافأتهم برواتب شهرية مجزية، كما تقوم بالإعلان عن رواتب الأئمة والمؤذنين في السعودية 1443، من خلال سلم الرواتب الذي يتم تنظيمه من الجهات المسؤولة، لتوضح من خلاله قيمة الرواتب التي يتقاضاها العاملين بالدرجات الوظيفية المختلفة بتلك الوظائف.

رواتب الأئمة والمؤذنين في السعودية 1443

لم تقم الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية حتى اليوم، باعتماد سلم رواتب الأئمة والمؤذنين للعام الجديد 1443، ولكن من المتوقع أن يتم تنظيم الرواتب للعاملين بتلك الوظائف، وفقًا لسلم الرواتب المعتمد خلال السنوات الماضية، وقد جاءت قيمة الرواتب التي يتقاضاها العاملين بتلك الوظائف كالتالي:

  • قيمة الرواتب التي يتقاضاها إمام الجامع مرتبة أولى فئة أ تعادل 4.570 ريال.
  • قيمة الرواتب التي يتقاضاها إمام الجامع مرتبة ثانية فئة ب تعادل 3.675 ريال.
  • قيمة الرواتب التي يتقاضاها إمام مسجد مرتبة أولى من الفئة أ تعادل 2980 ريال.
  • قيمة الرواتب التي يتقاضاها إمام مسجد مرتبة ثانية فئة ب تعادل 2385 ريال.
  • قيمة الرواتب التي يتقاضاها إمام مسجد بالمرتبة الثالثة فئة ج تعادل 1.890 ريال.
  • قيمة الراتب الشهري لمؤذن الجامع تعادل 1.790 ريال.
  • قيمة الراتب الشهري لمؤذن مسجد تعادل 1395 ريال
  • قيمة الراتب الشهري لخادم الجامع تعادل 1395 ريال
  • قيمة الراتب الشهري لخادم مسجد تعادل 1195 ريال.
رواتب الأئمة والمؤذنين في السعودية 1443
رواتب الأئمة والمؤذنين في السعودية 1443

المكافآت المخصصة للأئمة والمؤذنين

أما بالنسبة للمكافآت التي تخصصها الجهات المسؤولة بالمملكة، للعاملين بوظائف الأئمة والمؤذنين، وفقًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء، فقد جاءت كالتالي:

  1. تقوم الجهات المسؤولة بصرف الفرق بين المكافآت الفعلية والمكافآت التي يتم تحديدها عند صدور نظام الأئمة والمؤذنين وخدم المساجد، وذلك في حالة كان هناك فرق.
  2. تخير فئة الأفراد من المسجلين بوظائف ثابتة بميزانية ثابتة، بين البقاء على وظائفهم وبين نقلهم إلى بند المكافآت وفق نظام الأئمة.
  3. بالنسبة للأفراد ممن يشغلون وظيفتين ثابتتين، وكانت إحدى الوظائف بالمسجد، يتم نقلهم إلى جدول المكافآت، على أن يحصل هؤلاء على الفرق بين راتب الوظيفة وبين قيمة المكافآة المستحقة.
  4. يحصل موظفو المساجد عند نهاية فترة الخدمة على مكافآت، يتم حسابها بمعدل، نصف المكافأة الشهرية بالنسبة للسنوات الخمسة الأولى، وجميع المكافآت الشهرية بالنسبة للسنوات التالية للسنوات الخمسة الأولى، ويتم حسابها على أساس المكافأة الشهرية الأخيرة التي استحقها العامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *