التخطي إلى المحتوى
التسجيل في دعم ريف 1443.. الشروط وموعد الصرف
خطوات ورابط التسجيل في موقع ريف لدعم المزارعين

يعتبر برنامج دعم التنمية الريفية الزراعية من أهم البرامج التي تقدمها وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية حيث تهدف إلي تقديم الدعم إلي صغار المزارعيين والريفيين لتحسين وتنمية الأنشطة الزراعي والذي يصب في تنمية القطاع الريفي وتعزيز الأمن الغذائي في المملكة بالإضافة إلي استغلال الفرص والموارد البشرية المتاحة، حيث يعمل البرنامج علي تقديم الدعم المادي لكثير من الفئات التي تعمل في الزراعة أو الأنشطة الخاصة بتنمية الزراعة في المملكة.

وفي السطور التالية نتعرف علي القطاعات التي يستهدفها برنامج ريف، وموعد نزول دعم ريف بالإضافة إلي شروط الحصول علي دعم ريف للأسر المنتجة وطريق التسجيل في دعم ريف وموعد نزول الدعم بعد التسجيل وغيرها من المعلومات.

القطاعات التي يستهدها برنامج ريف

يستهدف برنامج ريف التابع إلي وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عدد من القطاعات للمنتجين في المجالات الزراعية في المجالات التالية:

  • قطاع تربية النحل وإنتاج العسل وقطاع صغار مربي الماشية.
  • تطوير وتصنيع وتسويق البن العربي وقطاع زراعة وتجارة الورود.
  • تنمية الأنشطة الريفية التلقيدية الزراعية وتطوير القيمة المضافة للحيازات الصغيرة.
  • الاهتمام بتحسين زراعة المحاصيل البعلية مثل الذرة الرفيعة والدخن والسمسم.
التسجيل في برنامج ريف الإلكتروني لدعم المزارعين
التسجيل في دعم ريف 1443.. الشروط وموعد الصرف

متى ينزل دعم ريف 1443

كشف برنامج دعم ريف من خلال الحساب الرسمي له علي تويتر، أن موعد صرف دعم ريف للأشخاص المستحقين يكون مع بداية أول شهر ميلادي ويكون بين الأول من كل شهر حتي اليوم العاشر، مشيرا في رده علي الاستفسارات الخاصة بالأشخاص الخاصة بتكرار الصرف، أنه غير موحد علي جميع القطاعات ويختلف تكرار الصرف باختلاف القطاع الخاص بالمستفيد فبعض البرامج يتكرر الدعم وبعضها لا يتكرر.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل

أوضح الحساب الرسمي لبرنامج دعم علي تويتر موعد صرف الدعم بعد التسجيل في البرنامج، حيث أكد أنه بعد تقديم الطلب وإرفاق جميع المستندات المطلوبة تراجع اللجان الطلبات المتقدمة للحصول علي الدعم، وفي حالة الموافقة علي الطلب يتم إعلام صاحبه خلال 60 يوم عمل من تاريخ التقديم، ويمكن أن تطول هذه الفترة في بعض الحالات وفقا لحالة دراسة الجدوي التي يتقدم بها مقدم الطلب.

شروط دعم ريف للأسر المنتجة

وضعت وزارة الزراعة السعودية والقائمون علي برنامج دعم ريف، بعض الشروط للحصول علي الدعم للأسرة المنتجة، حيث يتطلب في المتقدم استيفاء الشروط التالية:

  1. يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يتجاوز عمره 21 عاما.
  2. لابد أن يكون من العاملين في المهن الزراعية التي يدعمها البرنامج ولا يزيد دخله الإجمالي عن ستة ألاف ريال سعودي.
  3. يشترط أن يكون المتقدم مقيم في المناطق التي يقدم لها الدعم وألا يكون المتقدم مستفيد من أي برنامج تمويلي للحكومة السعودية.
  4. يصل الحد الأقصي للدعم سنويا نحو 54 ألف ريال سعودي ويشترط إصدار وثيقة عمل حر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  5. يشترط وجود حساب بنكي للمتقدم ولابد ان يكون نشط، وأن يتقدم بالطلب عن طريق منصة ريف الإلكترونية.

التسجيل في دعم ريف

وفرت وزارة الزراعية السعودية، إمكانية التقديم والتسجيل في برنامج ريف للحصول علي دعم الأسر المنتجة بشكل إلكتروني عن طريق الدخول لبوابة ريف وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي منصة ريف الإلكترونية ومن ثم إنشاء حساب جديد علي البوابة.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي: “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، كلمة المرور، تأكيد كلمة المرور، رقم الجوال، تأكيد رقم الجوال، الرمز المرئي، الإقرار بصحة البيانات، التسجيل”.
  • تسجيل الدخول علي الحساب بإخال بيانات المستخدم وهي: “رقم الهوية، كلمة المرور، رمز التحقق المرئي” ومنها يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  • تحديد البرنامج المناسب للدعم وفقا للنشاط ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة تقديم.
  • كتابة البيانات بشكل صحيح المطلوبة وهي: “بيانات المشروع، البيانات الشخصية، دراسة الجدوي، التحليل المالي والاقتصادي”.
  • الإطلاع علي ملخص الطلب ومن ثم يتم إرفاق الأورق والمستندات المطلوبة والضغط علي أيقونة تقديم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *