التخطي إلى المحتوى
وزارة الخارجية: ضوابط استخراج فيزا زيارة عائلية للمملكة 1442
فيزا زيارة عائلية

تم إصدار الكثير من القوانين في حق الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية، وتعد قدرة المقيم على استخراج فيزا خاصة بعائلته فحسب من أهم هذه القوانين، هادفة إلى منح الأقربون من الدرجة الأولى فرصة عمل زيارة إلى المملكة.

تعمل وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على توفير فيزا الزيارة بشرط أن يدفع المتقدم بعض الرسوم الذي تم الإعلان عنها، ومن هنا سوف نقدم تفصيليا ما يخص استفساراتكم حول شروط استخراج هذه الفيزا.

شروط استخراج فيزا زيارة عائلية للمملكة

يعد استخراج فيزا زيارة عائلية  للمملكة العربية السعودية واحدة من أبرز القوانين التي منحتها الجهات المسؤولة في المملكة للأجانب المقيمين على أراضيها، بحيث تسمح لهم باستخراج فيزا بهدف زيارة أحد الأقارب للبلاد من باب رؤية هذا القريب والاطمئنان عليه.

تتراوح فترة استخراج فيزا الزيارة ما بين (3:7) أيام وربما تطول هذه الفترة إلى أكثر من ذلك، ويرجع ذلك الإجراءات المتبعة لطلب هذه الفيزا، حيث توجد بعص الشروط التي قامت الوزارة بفرضها على المقيمين ماعدا من يعدون من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:-

  1.  أن يمتلك الشخص المقيم في الأراضي السعودية بطاقة إقامة غير منتهية الصلاحية ( أي سارية المفعول).
  2. أن يكون جواز السفر الخاص بالقريب الزائر الذي يرغب في طلب فيزا زيارة له ساري المفعول لفترة لا تقل عن (6) أشهر أو نصف عام.
  3. يتعين على الزائر أن يحضر صورته شخصية ولكن بمواصفات معينة متمثلة في أن تكون ذات خلفية بيضاء اللون ويشترط وضوح ملامح الشخص في الصورة.
  4.  يتعين على الشخص المقيم في المملكة الراغب في زيارة أحد أفراد عائلته أن يقوم بتحديد صلة القرابة بهذا الزائر، وأن يحضر الأوراق والوثائق التي تثبت هذه الصلة.
    • في حال كانت صلة القرابة بين المقيم والزائر هي الزواج، فيجب عليه أن يحضر عقد الزواج الذي يثبت بأن الزائرة هي زوجته.
    • وفي حين كان الزائر هو الابن، فيجب أن يحضر شهادات الميلاد أبنائه، وأيضًا يتوجب التصديق عليها من قبل الجهات المتخصصة في ذلكفي المملكة.
  5.  عندما تم تقديم طلب استخراج فيزا زيارة للمملكة العربية السعودية عبر الدخول على الموقع الرسمي للوزارة الخارجية السعودية، فإنه لابد من التصديق على هذا الطلب عن طريق الذهاب إلى مقر مكتب الغرف التجارية.
  6. يتعين على الشخص المقيم الذي يريد طلب فيزا زيارة للمملكة أن يقوم بتسديد جميع الرسوم المفروضة عليه لإتمام هذا الطلب.
فيزا زيارة عائلية
فيزا زيارة عائلية

طلب زيارة العائلية للمملكة العربية السعودية

من خلال الفيديو سيتم شرح طريقة طلب فيزا زيارة عائلية بكل سهولة وبخطوات بسيطة من خلال وزارة الخارجية السعودية:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *