الدورى السعودى 2022.. موعد البدء والفرق الصاعدة والهابطة

يعد الدورى السعودى من أبرز الأنشطة الرياضية فى المملكة العربية السعودية، حيث ينتظر عشاق كرة القدم الدورى كل عام لكى يشجع كل شخص فريقه المفضل، حيث يحظى الدورى السعودى بشعبية جماهرية كبيرة سواء فى المملكة السعودية او من خارجها، ويطلق على الدورى السعودى دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كما تهتم المملكة بالنشاط الرياضى وخصوصا النشاط الكروى لذلك يحصد العديد من الجوائز المحلية والقارية وأيضا العالمية، ويقع الإتحاد السعودى لكرة القدم فى العاصمة الرياض، وخلال مقالنا سوف نتناول ما يتعلق بالدورى السعودى لسنة 2022.

موعد بدء الدورى السعودى 2022

يعد الدورى السعودى من أقدم المسابقات الرياضية فى عالم كرة القدم، وهو عبارة عن مواجهات بين الفرق الصاعدة والفرقة الفائزة فى المواجهه تحصد ثلاث نقاط، وفى نهاية الموسم يتم التصفية بينهم حتى يتم الإعلان عن فائز واحد حاز على أكثر عدد نقاط أثناء المواجهات حيث يفوز ببطولة الدورى السعودى، أما فى حالة وصول أكثر من فريق للنهائى وتساوى عدد النقاط بينهم، فيتم إتخاذ مجموعة من الإجراءات حتى يفوز فريق واحد بالدورى، وقد حدد إتحاد الكرة السعودى موعد بدء دورى 2022 السعودى، حيث سيبدأ فى 12/8/2021 ميلالطائى

الفرق الصاعدة فى دورى السعودى 2022

جدير بالذكر أن هناك قواعد فى الدورى السعودى حيث كل عام يصعد ثلاث فرق إلى الدورى السعودى الدرجة  الأولى وثلاث فرق تهبط إلى الدرجة الثانية مما يجعل كل الفرق تعمل بكل جهد أثناء الموسم الكروى من الدورى السعودى والفرق الصاعدة هى:

  • فريق الحزم
  • فريق الفيحاء
  • فريق الطائى

أما الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية فهى كالتالى:

  • فريق العين
  • فريق القادسية
  • فريق الوحدة

وفى النهاية نكون قد عرضنا لكم الموعد المحدد لبدء الدورى السعودى موسم 2022 والذى حدده إتحاد السعودى لكرة القدم وأوضحنا الفرق الصاعدة لدورى  السعودى 2022 م والفرق الهابطة أيضا.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد