التسجيل في خدمة النقل المدرسي.. الخطوات وقيمة الرسوم

أعلنت وزارة التعليم السعودية، التفاصيل الخاصة بالتقويم الدراسي للعام الجديد بنظام جديد علي التعليم السعودي حيث يعتمد علي ثلاثة فصول دراسية بدلا من فصلين كما هو معتاد، بالإضافة إلي مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث وكذلك مواعيد الإجازات، ووفرت وزارة التعليم إمكانية النقل المدرسي من خلال حافلات مدرسية تابعة لها بالتعاون مع القطاع الخاص تسهيلا علي الطلاب وأولياء الأمور مقابل بعض الرسوم الخاصة حيث يتم التقديم علي النقل بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي نظام نور التعليمي وإتباع الخطوات البسيطة وانتظار نتيجة الطلب وطالبت الوزارة أولياء الأمور سرعة التسجيل في الخدمة لمحدودية المقاعد المتوفرة.

ونتعرف في التقرير التالي علي خدمة النقل المدرسي، والرسوم الخاصة بالنقل المدرسي، وكيفية التسجيل في خدمة النقل المدرسي بالإضافة إلي رابط التسجيل في خدمة النقل المدرسي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

خدمة النقل المدرسي

طورت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خدمة النقل المدرسي لجميع المراحل الدراسي بكافة الصفوف الدراسية في مختلف مناطق المملكة، بالتعاون مع شركات القطاع الخاصة وذلك بهدف حماية الطلاب والإشراف علي عملية النقل من وزارة التعليم مباشرة، وطالبت الوزارة جميع أولياء الأمور إلي تسجيل الأبناء في النظام بشكل مبكر حتي يتمكنوا من الاستفادة من الخدمة بسبب محدودية المقاعد المتوفرة في الحافلات المدرسية المخصصة لنقل الطلاب طوال العام الدراسي في المدارس الحكومية والتسجيل عبر اللجان المختصة، خاصة بعد أن أعلنت الوزارة الفترة الماضية أن نظام الدراسة في العام الدراسي الجديد سيكون بشكل حضوري في المدارس بجانب التعليم عن بعد في آطار خطة الوزارة للتصدي إلي جائحة فيروس كورونا،

التسجيل في النقل المدرسي 1443
التسجيل في خدمة النقل المدرسي.. الخطوات وقيمة الرسوم

كم رسوم النقل المدرسي 1443

دعت وزارة التعليم السعودية جميع أولياء الأمور إلي سرعة التسجيل لأبنائهم الطلاب في الخدمة الخاصة بالنقل المدرسي حيث يمكن التسجيل بشكل إلكتروني عن طريق نظام نور التعليمي وذلك في مقابل دفع رسوم خاصة بالخدمة تقدر بنحو 200 ريال سعودي علي كل طالب أو طالبة في التعليم سنويا، علي أن يتستثني من هذه الرسوم الأسر الضمانية ويحصل طلاب التربية الخاصة علي الخدمة بشكل مجاني.

خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1443

أتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية التسجيل في خدمة النقل المدرسي بشكل إلكتروني عن طريق الدخول إلي نظام نور التعليمي حيث يمكن لأولياء الأمور الراغبين في الاشتراك في الخدمة الدخول علي حسابهم علي نظام نور وإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي موقع نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية.
  2. تسجيل الدخول إلي النظام عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال رمز التحقق المرئي ومنها يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  3. اختيار خدمة طلب النقل المدرسي من القائمة الجانبية للصفحة الرئيسية.
  4. الضغط علي أيقون نقل بجوار الاسم المطلوب من داخل الخيارات المطروحة ومنها يتم قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  5. إدخال رقم الجوال ومن ثم استقبال كود في رسالة نصية يتم إدخال هذا الكود في المكان المخصص.
  6. التحديد بدفع الرسوم الخاصة بالتسجيل من خلال سداد ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة رسالة تأكيد سداد الملبغ بنعم.
  7. الاحتفاظ برقم بفاتورة سداد الرسوم وتقديمها عند الطلب.

رابط التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1443

وفرت وزارة التعليم السعودية رابط إلكتروني لنظام نور التعليمي، يمكن لأولياء الأمور في جميع مناطق المملكة تسجيل أبناءهم في خدمة النقل المدرسي التابعة إلي الوزارة حيث طالبتهم بسرعة التسجيل في الخدمة للحصول علي مقعد ضمن حافلات النقل التي تتبع الوزارة خاصة أن الأماكن محدودة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد