التخطي إلى المحتوى
الزي المدرسي الموحد داخل المدارس السعودية والأسعار الخاصة به

مع اقتراب المدارس، يبدأ أولياء الأمور والطلاب بتجهيز جميع الأدوات المدرسية الخاصة بهم اللازمة لاستخدامها أثناء دخولهم المدرسة ، ولعل من أهم التجهيزات هو شراء الزي المدرسي الموحد حيث يتم توافره في أغلب المحلات وذلك ليتمكن الطلاب من الحصول على الألوان والمقاسات المناسبة لهم، وكذلك الاسعار ، لذلك عملت المملكة العربية السعودية علي توحيد الزي المدرسي الخاص بالمدارس المختلفة بداخلها، وذلك حتي يتم توحيد جميع الطلبة ومنع الحضور بألوان زاهية، ومخالفة للحرم المدرسي وحتي يلتزم جميع الطلاب بتوحيد الملابس التي تليق بالواجهه المدرسية، مما يعطي المدرسة علامات الالتزام والجودة المناسبة لها، وفي المقال التالي سنتعرف علي شروط الزي المدرسي داخل المملكة السعودية، ومواصفاته لكل مرحلة من المراحل، وأسعاره المناسبة له.

الزي الموحد للملابس المدرسية الجديدة في السعودية :-

قامت المدارس داخل المملكة العربية السعودية بالزام جميع الطلاب و الطالبات بتوحيد الزي المدرسي الخاص بهم الذي يحضرون به إلي المدارس ، ولكن يختلف هذا الزي تبعاً للمرحلة العمرية والسنة الدراسية الخاصة بكل مرحلة، كما تختلف أيضا بعض المدراس في المرحلة العمرية الواحدة بالزي الخاص بكل مدرسة، ولكن علي كل تلتزم أغلب المدارس الحكومية بزي موحد وبلون موحد و بهيئة معينة لجميع طلابها وذلك لكل من ملابس المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة وكذلك المرحلة الثانوية وأيضاَ مواصفات كل زي مدرسي، والسعر الخاص به داخل المحلات المختلفة.

الزي المدرسي للمرحلة الابتدائية :-

يتميز زي المرحلة الأبتدائية للطلاب بأنه من الثوب او الجلباب الأبيض، أما بالنسبة للطالبات فيكون الزي عبار عن قميص باللون الابيض المميز، مع أكمام طويلة ويلبس الطلاب فوقه دريل مثل الجلباب ويتميز بأنه من اللون الوردي ولكن دون أكمام، ويصل السعر الخاص بالقميص إلي حوالي خمسين ريالً سعودياً، ويصل سعر الدريل الزهري إلي حوالي سبعين ريالاً سعودياً. 

الزي الموحد للمرحلة المتوسطة:-

يتميز لبس الطالبات بأنه عبارة عن تنورة من اللون الأخضر الزيتي، مع بلوزة بيضاء فوقه بأكمام طويلة، مع حجاب باللون الأبيض أيضاً و يصل سعر التنورة إلي حوالي خمسة وستين ريالاً سعودياً، ويصل سعر البلوزة إلي حوالي خمسين ريالاً سعودياً. 

الزي المدرسي للمرحلة الثانوية :-

تلتزم طالبات المرحلة الثانوية  بارتداء التنورة ذو اللون الأزرق مع بلوزة بيضاء ذات أكمام طويلة ، وحجاب باللون الأبيض، و يصل سعر التنورة الكحلي إلى حوالي خمسة و ستون ريالاً سعودياً، أما بالنسبة البلوزة فتصل إلي خمسين ريالاً سعودياً. 

الشروط اللازمة الخاصة بالزي المدرسي داخل المدارس الجامعية :-

قامت المجالس التعليمية والإدارية داخل المدارس السعودية بوضع مجموعة من الشروط والقواعد، التي يجب ان يلتزم بها أولياء الامور والطلاب عند شراء وارتداء الزي المدرسي، وذلك حتي لا يخالف الذوق العالم، ولا يخالف تواجد الطلاب داخل الحرم المدرسي، وإليك أهم هذه الشروط :-

  • الالتزام بارتداء الزي الخاص بكل مرحلة عمرية وكل مدرسة وعدم الخروج عن المألوف عنه، و منع ارتداء الملابس التي تخالف هذا الزي.
  • العمل علي الالتزام بالزي في كل الحصص وطول الوقت داخل المدرسة حتي مع الانشطة المتنوعة التي تقام داخل هذه المدرسة والتزام الزي الخاص بالنشاط الرياضي وفقط. 
  • أن تكون القرارات المتخذه التي تتعلق بمواصفات الزي متوافقة مع عناصر الأمانه والسلامة المدرسية والمهنية.
  • سعر الزي الموحد يكون متناسب وفي متناول أيدي جميع أولياء الأمور بما يتناسب الدخل الخاص بهم.

ونهاية نكون قد قدمنا إليك في هذا المقال تفاصيل عن الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب داخل مدارس المملكة العربية السعودية وذلك في كل مرحلة مدرسية والسعر الخاص بكل زي مدرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *