موعد عيد الأضحي في سلطنة عمان 2021 وقائمة الإجازات الرسمية

ينتظر المسلمون في كل بقاع الأرض، عيد الأضحي المبارك ليحتفلوا به، حيث شرعه الله عزوجل بعد قضاء فريضة الحج، وفي سلطنة عمان يحصل الموظفون في جميع القطاعات علي إجازة بمناسبة العيد، حيث يود الموظفون علي كم باقي علي إجازة العيد لترتيبها والاستعداد بالاحتفال بالعيد حيث يختلف الاحتفال من شخص إلي آخر فمنهم من يجتمع بالأهل والصحاب ومنهم من يفضل السفر في نزهة مع الأسرة.

وفي السطور التالية نسلط الضوء علي عيد الأضحي المبارك، وموعد عيد الأضحي المبارك في سلطنة عمان وكم باقي علي عيد الأضحي والإجازات الرسمية في سلطنة عمان وغيرها من المعلومات المتعلقة.

عيد الأضحى المبارك

يعتبر عيد الأضحي هو العيد الثاني للمسلمين، بعد عيد الفطر المبارك، حيث يحتفل المسلمون بعيد الفطر بعد قضاء صيام رمضان ويحتفلون بعيد الأضحي بقضاء فريضة الحج، حيث يبدأ الاحتفال بعد يوم عرفة ضمن مناسك الحج، ويأتي عيد الأضحي في يوم العاشر من شهر ذي الحجة، ويضحي المسلمون القادرون بذبح الأضاحي ويوزعونها علي الفقراء والأقارب لإدخال السرور عليهم، وتتزامن الاحتفالات بالعيد مع انتهاء الحجاج من أداء المناسك وعودتهم إلي الديار.

سمي عيد الأضحي بهذا الاسم لأنه العيد الذي يضحي فيه المسلمون بذبح الأضاحي سنة عن الرسول صلي الله عليه وسلم ويسمي أيضا بيوم الفداء، لأنه يوم الذي فدي فيه الله تعالي سيدنا إسماعيل عليه السلام من الذبح بعد أن رأي والده سيدنا إبراهيم عليه وسلم أنه يذبحه في المنام وبعد أن هم بتنفيذ الأمر فدي الله بكبش عظيم.

موعد عيد الأضحى 1441 في السعودية
موعد عيد الأضحي في سلطنة عمان 2021 وقائمة الإجازات الرسمية

متى عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان

يوافق يوم عيد الأضحي المبارك في سلطنة عمان يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل العاشر من شهر ذي الحجة حسب الحاسبات الفلكية، والتي تشير إلي أن بداية شهر ذي الحجة هذا العام يوم يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر يوليو المقبل ويكون عدد أيام شهر ذي القعدة نحو ثلاثين يوميا، ويكون في انتظار استطلاع هلال ذي القعدة في المملكة العربية السعودية وكذلك الرؤية الشرعية لهلال ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، علي أن تلتزم جميع الدول الإسلامية بموعد عيد الأضحي لأن أداء المناسك الحج في المملكة العربية السعودية حيث يتم تحديد يوم عرفة للوقوف علي جبل عرفات.

كم باقي على عيد الأضحى

يهتم الكثير من المسلمون بمعرفة كم باقي علي العيد وذلك للترتيب للإجازة والاستعداد لها، وأداء صلاة العيد حيث تعتبر من أهم مظاهر الفرحة والسرور بقدوم العديد وزيارة الأهل والأقارب وتبادل الولائم والعزائم بعد ذبح الأضاحي وتوزيعها علي الجيران والأصدقاء والفقراء حسب سنة النبي صلي الله عليه وسلم.
ويتبقي علي عيد الأضحي حسب العد التنازلي والذي يحسب حتي يوم العاشر من شهر ذي الحجة نحو: 47 يوم و4 ساعات.

الإجازات الرسمية في سلطنة عمان 2021

يحصل العاملين في سلطنة عمان في القطاعات المختلفة علي الإجازات الرسمية والتي تختلف بين الأعياد الدينية والاعياد الوطنية، جيث جاءت قائمة الإجازات في السلطنة علي النحو التالي:

  • إجازة ليلة الإسراء والمعراج: يحصل الموظفون علي إجازة بمناسبة الأسراء والمعراج الموافق 11 مارس 2021.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: توافق يوم 13 من شهر مايو 2021.
  • إجازة عيد الأضحى: يحصل الموظفون علي إجازة بمناسبة عيد الإضحي يوم 20 يوليو المقبل.
  • إجازة يوم النهضة العمانية: يوافق يوم النهضة العمانية يوم 23 يوليو في كل عام.
  • إجازة رأس السنة الهجرية: توافق يوم التاسع من أغسطس 2021 .
  • إجازة المولد النبوي الشريف: توافق هذا العام يوم الثامن عشر من أكتوبر المقبل.
  • إجازة اليوم الوطني لسلطنة عمان: يحتفل المواطنون بيوم الوطني لسلطنة عمان يوم الثامن من نوفمبر في كل عام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد