التخطي إلى المحتوى
فرصة جديدة لمن لم يحالفهم الحظ في اختبارات الرخصة المهنية
الرخصة المهنية

ازدادت معدلات البحث عن نتائج اختبار الرخصة المهنية، لشاغلي الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية، أملًا فى معرفة نتائج اختبار الرخصة، التي أعلنت عنها هيئة تقويم التعليم والتدريب، ويهدف اختبار الرخصة المهنية، إلى اختيار أفضل العناصر  والكوادر البشرية، من أجل توظيفهم في المؤسسات التعليمية، ضمانًا لرفع جودة التعليم، ما يعزز المنافسة على المستوى المحلي والقاري.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

من جانبها أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن الذين لم يحالفهم الحظ في اختبارات الرخصة المهنية، يمكنهم دخول اختبار الرخصة المهنية مرة أخرى، خلال 3 سنوات إضافية، أو الإعادة مرة أخرى طبقًا للتطوير المهني أو الوظيفي.

ولفتت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أن النظام التقني للرخص المهنية للمعلمين يسمح بإطلاع المخبر على النتائج التفصيلية لدرجات المعلم، طبقًا لعدة معايير في الاختبارين العام والتخصصي، وهو ما يعمل على زيادة التطوير بشكل مستمر، إضافة إلى طرح البرامج المناسبة له بالتعاون مع وزارة التعليم.

الرخصة المهنية

نتائج اختبار الرخصة المهنية

وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، نتائج اختبارات الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، ويمكن الاستعلام عنها من خلال الخطوات التالية.

  1. انقر على زر موقع هيئة التعليم والتدريب.
  2. سجل دخول جديد إلى الموقع من خلال السجل المدني.
  3. ادخل كلمة السر، واضغط على زر كلمة النتائج.
  4. اضغط على زر نوع الاختبار معلمين.
  5. انقر على زر اختبار الرخصة المهنية.
  6. كما يمكن الإطلاع على اختبار الرخصة المهنية من خلال تطبيق توكلنا عبر الخطوات التالية.
  • اضغط على تطبيق توكلنا.
  • اضغط على زر زر لوحة البيانات.
  • النقر على زر نتائج قياس
  • يمكن الاستعلام عن الرخصة المهنية من خلال رسالة نصية على الجوال .

أهمية اختبار الرخصة المهنية

اختبار الرخصة المهنية، يعتبر أحد الأدوات التي تعمل على رفع جودة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو أداة لقياس مستوى ومهارات المعلمين، للتأكد من امتلاكهم المهارات اللازمة لمهنة التعليم، ويتكون اختبار الرخصة المهنية، من عدة أجزاء الجزء الأول عبارة عن تربوي العام، وفيه يشترك جميع المتقدمين للرخصة المهنية، لكن الاختبار الثاني يتضمن اختبار تخصصي، يشمل جميع مفاهيم التخصص ومعاييره، فيما يبلغ عدد التخصصات في الهيئة حتى الآن نحو 40 تخصصا.

رابط الحصول بشكل آلي على الرخصة المهنية

وفي بيان لها، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة، أوضحت الهيئة أن العام الجاري، هو العام الأول لتطبيق اختبارات الرخص المهنية، وأنه يمكن المجتازين لاختبارات الرخصة المهنية الحصول عليها من خلال رابط الرخصة المهنية،  على أن تكون صلاحية الرخصة، مرتبطة بصلاحية الاختبار أى نحو 5 سنوات من تاريخ إعلان النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *