نظام بطولة دروي أبطال آسيا الجديد وعدد الفرق السعودية المشاركة

تعد بطولة دوري أبطال آسيا من أهم البطولات التي تحظي بمتابعة واسعة في قارة آسيا وفي الوطن العربي، حيث تجمع البطولة أفضل الفرق الحاصلة علي بطولة الدوري في قارة آسيا وبطولة الكأس حسب اللائحة المنظمة، وتلعب البطولة بالمواجهات الإقصائية وبنظام المجموعات، وفي المملكة العربية السعودية تشارك 4 فرق في البطولة الموسم الحالي، وحجز 4 فرق أخري المشاركة في النسخة الجديد بعد انتهاء الدوري السعودي للمحترفين بشكل رسمي.

ونتعرف في السطور التالية علي بطولة دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلي عدد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم الحالي والموسم المقبل وكذلك نظام دوري أبطال آسيا الجديد وغيرها من المعلومات المتعلقة.

دوري أبطال آسيا 2021

ينظم الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة دوري أبطال آسيا منذ عام 1967 وتعد هي البطولة الأشهر علي مستوي الأندية في القارة حيث تجمع أفضل أندية كرة القدم في القارة، وهي ضمن البطولات القارية في كرة القدم وكانت تسمي في 2003 بمسمي بطولة الأندية الآسيوية وكانت تعرف باسم كأس آسيا وحتي هذا العام كانت البطولة تعلب في الأدوار بخروج المهزوم وفي الأدوار النهاية يكون بنظام الاستضافة والتجمع الا في بعض المواسم وشهدت البطولة الكثير من التغييرات والتعديلات حيث تم زيادة عدد الفرق في البطولة في عام 2000 وفي عام 2003 تحول اسم البطولة إلي الاسم الحالي وأجري الإتحاد السعودي تعديلات واسعة علي المسابقة مثل إلغاء بطولة كأس الكؤوس الآسيوية وإلغاء بطولة كأس السوبر الآسيوي وتم استحداث كأس الإتحاد الآسيوي ووصل عدد الفرق المشاركة نحو 32 فريق.

وفي عام 2009 غير الإتحاد الآسيوي نظام التأهل للبطولة ليكون حامل اللقب ليس له مكان في النسخة المقبل ما لم يحقق مركز عالي في الدوري المحلي علي أن يتأهل الفائز باللقب إلي المشاركة في منافسات كأس العالم للأندية، وفاز بلقب البطولة نحو 14 نادي مختلف 12 منهم فاز باللقب أكثر من مرة، ويتصدر فريق الهلال السعودي ونادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي قائمة أكثر الفرق فوزا بالبطولة برصيد 3 بطولات.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020
نظام بطولة دروي أبطال آسيا الجديد وعدد الفرق السعودية المشاركة

عدد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة دوري أبطال آسيا ستقام بنظام التجميع بين الأندية في كل مجموعة، حيث حدد الإتحاد 3 مدن يمكن استضافتها المجموعات حيث تستضيف الرياض والشارقة وجدة مجموعات الغرب، ويشارك في البطولة نحو أربعة أندية سعودية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في البطولة وهي أندية الهلال السعودي بطل الدوري ونادي النصر السعودي وصيف البطولة والأهلي السعودي صاحب المركز الثالث ونادي الوحدة السعودي محقق الترتيب الرابع في نسخة الدوري للموسم الماضي ومن المقرر أن يشارك في البطولة الجديدة في المسابقة نفسها كلا من الهلال السعودي والشباب السعودي وكذلك فريق إتحاد جدة أصحاب المراكز الأولي في الدوري وكذلك فريق الفيصلي بطل كأس الملك.

نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2021

يشرف الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، علي بطولة دوري أبطال آسيا وهي المسابقة الكروية الأشهر والأهم في آسيا حيث تحظي بشعبية كبيرة من كافة الدول الآسيوية وفي الوطن العربي حيث يصل عدد الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات نحو 40 فريقا واعتمد الإتحاد الآسيوي نظام التجمع الجديد علي النحو التالي:

  • تقام البطولة في منطقتي غرب وشرق آسيا علي أن تجري مباريات كأس الاتحاد الآسيوي في المناطق الخمس الجغرافية.
  • تقام مباريات دور المجموعة لمنطقة غرب آسيا في الفترة من 14 أبريل حتي 30 أبريل 2021، وتقام مباريات شرق آسيا في الفترة من 21 أبريل حتي السابع من شهر مايو 2021.
  • تلعب مباريات دور الـ 16 بشكل إقصائي في دوري أبطال آسيا في الفترة من 13 سبتمبر 2021 حتي 15 من الشهر ذاته، علي تنطلق مواجهات دور ربع النهائي في الفترة من 27 حتي 29 سبتمبر وتكون المباريات عبارة عن جولة واحدة فقط.
  • تقام مباريات الدوري قبل نهائي المسابقة من مباريتين ذهاب وعودة في الفترة 19-20 أكتوبر للذهاب والعودة في 26-27 أكتوبر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد