موعد بداية الدوري السعودي للمحترفين 2022 ونظام البطولة

أسدل الستار بشكل رسمي عن بطول الدوري السعودي للمحترفين أمس الأحد 30 مارس بعد أن أنتهت جولته الأخيرة وأعلن فوز نادي الهلال بالبطولة كمركز أول ومن خلفه جاء الشباب في المركز الثاني، وهبطت 3 فرق رسميا إلي دوري الدرجة الأولي وهي الأخيرة في جدول الترتيب، ومع نهاية الدوري ينتظر الكثير من عشاق الكرة السعودية من جماهير الأندية في داخل المملكة وخارجها موعد انطلاق الدوري الجديد لمتابعة المواجهات الحاسمة والقوية ومعرفة النظام الجديد للبطولة.

وفي السطور التالية نسلط الضوء علي بطولة الدوري السعودي للمحترفين وموعد انطلاق الدوري السعودي في الموسم الجديد بالإضافة إلي نظام بطولة الدوري السعودي والفرق السعودية المتأهلة لدوري أبطال آسيا وغيرها من المعلومات الهامة.

معلومات عن الدوري السعودي

يعتبر الدوري السعودي لكرة القدم أو دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من أشهر البطولات وأكثر متابعة في الوطن العربي، وهي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وهي ثاني أغلب بطولة في آسيا حيث تبلغ القيمة السوقية نحو 473.70 مليون يورو، وفي البداية كان اسمه الدوري الممتاز وتم تغيير المسمي إلي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتاز بعد استحدات المربع الذهبي في عام 1991، وفي عام 2007 تم إلغاء المربع الذهبي وسمي بالأسم الذي عليه حاليا، ويعد نادي الهلال هو أكثر نادي في المملكة حصولا علي البطولة، حيث حقق البطولة في 17 موسم كما أنه الفائز بالبطولة في الموسم المنصرم منذ أيام قليلة.

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد ختام الموسم والفرق الهابطة
موعد بداية الدوري السعودي للمحترفين 2022 ونظام البطولة

موعد بداية الدوري السعودي 2022

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في شهر مارس الماضي من خلال حسابه الرسمي علي تويتر، أن بداية الموسم الجديد من بطولة الدوري السعودي ستكون في الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل ولم يكشف الاتحاد أي تفاصيل خاصة بموعد نهاية الموسم ولكن من المتوقع أن ينتهي في الموعد الطبيعي في شهر مايو 2022.

ويتمتع الدوري السعودي للمحترفين بمتابعة واسعة وتزيد شعبيته من موسم إلي موسم جديد، لما فيه من منافسة شرسة لتواجد العديد من اللاعبين علي الطراز العالمي في قوائم الأندرية، حيث شهد الموسم المنصرم منذ أيام فوز نادي الهلال السعودي باللقب بعد منافسة قوية مع فريق الأهلي والشباب ولكن انهار فريق الأهلي وصعدت أسهم فريق اتحاد جدة في الجولات الأخيرة.

نظام بطولة الدوري السعودي 2022

تقام بطولة الدوري السعودية بنظام النقاط التقليدية وذلك وفقا لتعليمات ومتطلبات الاتحادي الآسيوي لكرة القدم وتتكون البطولة من ستة عشر ناديا، وتديريه هيئة دوري المحترفي السعودية والتي أصبحت رابطة، ويتم تحويل اللاعبين الهواة للمشاركة في الدوري إلي محترفين في أقرب وقت، ويتأهل حامل اللقب بشكل مباشر إلي بطولة دوري أبطال آسيا مع الحائز علي المركز الثاني والثالث في الدوري لنفس البطولة بالإضافة إلي بطل كأس الملك السعودي، وفي حالة تتويج أحد الفرق الثلاثة الأولي في الدوري بلقب بطولة الكأس وجمع بين فرصتين الوصول لبطولة دوري أبطال آسيا، يتأهل صاحب المركز الرابع مع الثلاثة لبطولة دوري أبطال آسيا التي يتولي تنظيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 الفرق السعودية المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2022

حسب نظام دوري أبطال آسيا والتنصيف النهائي للدوري السعودي بعد انتهاء جولاته، تتأهل أربعة فرق من المملكة العربية السعودية إلي البطولة ثلاثة منها من بطولة الدوري الذين حققوا أعلي النقاط في البطولة واحد عبر الكأس صاحب اللقب ليشاركوا في دوري أبطال آسيا 2022، وجاء فريق الهلال السعودي صاحب المركز الأول في الدوري والشباب صاحب المركز الثاني والاتحاد صاحب المركز الثالث كمشاركين من بطولة الدوري، ولحق بهم نادي الفيصلي بعد فوزه ببطولة كأس الملك بعدما فاز علي فريق التعاون في النهائي.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد