موعد الإعلان عن الوظائف التعليمية 1442 وطريقة التقديم

ينتظر العديد من الخريجين والخريجات في المملكة العربية السعودية الإعلان عن الوظائف التعليمية، التي تعلن عنها وزارة التعليم السعودية للعام الحالي، حسب نوع الاحتياج، وتحرص وزارة التعليم علي توفير الوظائف بشكل مستمر حرصا منها علي توفير فرص عمل للشباب وسد باب الحاجة الفعلية لهذه الوظائف حسب نوعية السلم الوظيفي، ووفرت الوزارة التقديم علي هذه الوظائف بشكل إلكتروني توفيرا للوقت والجهد علي المتقدمين.

وفي التقرير التالي نكشف موعد إعلان الوظائف التعليمية الجديدة بالإضافة إلي طريقة التقديم علي الوظائف التي تعلنها وزارة التعليم ورابط جدارة الوظائف التعليمية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد إعلان الوظائف التعليمية 1442

كشفت وزارة التعليم السعودية بالتعون مع وزارة الموارد البشرية، أن خطة الإعلان عن الوظائف التعليمية يتم توزيعها علي مدار السنة المالية حسب السلم الوظيفي ووفقا للإحتياج وتاريخ الإعلان ومن ثم إحاطة جميع الخريجين والخريجات الباحثين عن العمل في التعرف علي المواعيد المحددة والتي يمكن من خلالها التسجيل في الوظائف المطلوبة حيث تدرج وزارة التعليم الإعلانات الوظيفية الجديدة ضمن الجداول الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية لهذا العام.

وتسجل وزارة التعليم احتياجاتها الوظيفة المطلوبة ضمن خطة الإعلانات الوظيفية لتسغيلها من الخدمة المدنية بشكل إلكتروني من خلال منظومة جدارة الإلكترونية وفقا لنظام الاحتياج الوظيفي، حيث يتم توجيه المتخصصين لتسجيل الوظائف المطلوبة وفقا للآلية المتبعة والمواعيد الخاصة بالتقديم وموعد إعلان الوظيفة ما لم تكون حسب منظومة التوظيف الإلكتروني والمطابقة لسجلات الوزارة والجهة التي لها علاقة بالمسمي الوظيفي والمرتبة ورقم الوظيفة والموقع التنظيمي وملاك الوظيفة وغيرها.

وتحدد وزارة التعليم فترة زمنية لبداية التقديم علي هذه الوظائف ونهايتها ويجب علي جميع المتقدمين والمتقدمات الراغبات في الوظائف المعلنة التي يجب الالتزام بها، والاطلاع علي الوظائفل المعلنة ومقارنة هذه الوظائف مع الدرجة العلمية والتخصص، حيث تحدد الوظائف حسب الدرجة العلمية والتخصص من خلال التصنيف الآلي التي توفره وزارة الموارد البشرية السعودية للوظائف الخاصة بسلم رواتب الموظفين ويمكن الإعلان عن الصفحات الرسمية التابعة لوزارة التعليم.

وظائف إدارية شاغرة بوزارة التعليم.. الشروط ورابط التقديم
موعد الإعلان عن الوظائف التعليمية 1442 وطريقة التقديم

طريقة التقديم على الوظائف التعليمية 1442

وفرت وزارة التعليم السعودية، إمكانية التقديم علي الوظائف التعليمية، بشكل إلكتروني وذلك عن طريق منظومة جدارة للتوظيف وهو نظام تم استحداثه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يتم مطابة البيانات وإدارة أعمال التوظيف وتطبيق أعلي معايير الكفاءة والشفافية ومن ثم تتم عملية المفاضلة وترشيح الأجدر للوظائف، ويمكن التسجيل في الوظائف من خلال نظام جدارة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي منظومة التوظيف الإلكتروني جدارة.
  2. تسجيل الدخول إلي نظام جدارة عن طريق متابة البيانات: ” رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور، رمز التحقق المرئي، تحديد الجنس”.
  3. في حالة عدم وجود حساب علي منظومة جدارة يجب الضغط علي أيقونة تسجيل جديد.
  4. الضغط علي أيقونة أرغب بالتقديم علي وظائف جديد ومنها يتم الدخول علي صفحة كتابة البيانات المطلوبة للوظيفة.
  5. الانتقال لصفحة إدخال جميع البيانات الشخصية للمتقدم بطلب التسجيل في الوظائف التعليمية، وكتابة بيانات الحالة الصحية ومعلومات الاتصال وكلمة المرور والدرجة العلمية.
  6. تسجيل الدخول إلي منظومة جدارة التوظيف الإلكتروني للتقديم علي الإعلان الموجود.
  7. الدخول علي الإعلان المرغوب التقديم عليه ومن ثم تظهر بيانات السير وتظهر بيانات السيرة الذاتية.
  8. إضافة الرغبات المطلوبة عن طريق الضغط علي أيقون إضافة ومنها يتم الموافقة والتعهد علي الالتزام بخدمة وظائف جدارة.
  9. الضغط علي أيقونة حفظ حيث تنتهي خطوات التسجيل في الوظائف الإدارية الخاصة بوزارة التعليم.

رابط جدارة الوظائف التعليمية 1442

يمكن للخريجين والخريجات في المملكة العربية السعودية التقديم عيل الوظائف التعليمية بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي منظومة جدارة للتوظيف الإلكتروني، حيث يتم التقديم علي الوظائف بعد الإعلان عن الوظائف التعليمية والإدارية وتسجيل السيرة الذاتية والتقديم علي الوظائف المطلوبة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد