كيفية حساب متوسط دخل الفرد في السعودية 1442 – 2021

تحرص حكومة المملكة العربية السعودية بمؤسساتها وجهاتها المختلفة والوزارات المتعددة على الاهتمام بتقديم دخل يتناسب مع الأفراد يساهم في المعيشة بشكل أفضل، وعلى غرار هذا قامت الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية على عمل عدد من الدراسات المختلفة على الأفراد والأسر المختلفة على أراضي المملكة لتزيح الستار عن متوسط دخل الفرد في السعودية 1442 – 2021، فيما يلي نوضح آلية حساب متوسط دخل الفرد في السعودية تابع للمزيد من التفاصيل.

متوسط دخل الفرد في السعودية

طبقت الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية كافة المعايير الدولية المعتمدة من قبل معظم دول الخليج العربي، التي من خلالها يتم التعرف على متوسط دخل الفرد، والذي من المفترض أن يتناسب مع احتياجات المواطن واستهلاكه.

أما عن متوسط دخل الفرد في السعودية وفقًا لإحصائيات الهيئة العامة للإحصاء يأتي على النحو التالي:

  • بلغ متوسط دخل الفرد في المملكة العربية السعودية ما يصل إلى 7940 ريال سعودي.
  • أما عن متوسط قيمة الإنفاق الشهري للأسرة الواحدة بالمملكة العربية السعودية فقد وصل إلى 18.818 ريال سعودي.

كيفية حساب متوسط دخل الفرد في السعودية 1442 – 2021

حتى يتم حساب متوسط دخل الفرد في السعودية وفي الدول العربية المختلفة من خلال قسمة إجمالي الناتج المحلي على عدد السكان الكلي، للحصول على المتوسط السنوي لدخل الفرد، ثم يتم قسمة الناتج على 12 حتى يتم الحصول على متوسط دخل الفرد الشهري.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد