التخطي إلى المحتوى
ما هي أنواع التمويل للمتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية
ما هي أنواع التمويل للمتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية عدد من أنواع التمويل للمتقاعدين في المملكة بشروط ميسرة وتصل قيمة التمويل إلى 60 ألف ريال سعودي، وقد وفر البنك التقديم على هذه القروض من خلال موقع البنك الإلكتروني، وسوف نتعرف على أنواع التمويل وأهمية كل نوع منها في التالي.

أنواع التمويل للمتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية أربع أنواع من التمويل الخاص بالمتقاعدين هي تمويل الزواج والأسرة ، وتمويل الترميم، وتمويل آهل، سوف نتعرف على نوع منها وأهميته:

تمويل الزواج: يتم تقديم تمويل الزواج لأول مرة حتى سن السبعين عام، وأن يكون المتزوج لا يزيد راتبه عن 12.500 ريال سعودي شهرياً، كما يشترط أن يكون المتقدم للزواج لديه عقد مصدق لم يمر عليه أكثر من عامين. ولابد أن تكون الزوجة سعودية أو من دول مجلس التعاون الخليجي، وإذا كانت الزوجة أجنبية لابد من موافقة الجهات المختصة.

تمويل الأسرة للمتقاعدين

يتم تقديم تمويل الأسرة وتصل قيمته حتى 60 ألف ريال سعودي للمتقاعد للمساعدة في توفير احتياجات الأسرة وتقديم القرض بشرط وجود كفيل لا يزيد عمره عن 55 عام وقت التقديم ، وفي حال وصل عمر المتقدم 65 عام يمكن الحصول على التمويل المخفض بقيمة 30 ألف ريال.

ما هي أنواع التمويل للمتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية
ما هي أنواع التمويل للمتقاعدين من بنك التنمية الاجتماعية

تمويل الترميم للمسكن

من الأنواع الهامة في قروض بنك التنمية الاجتماعية التي يتم توفيرها للمتقاعدين بشرط ألا يتجاوز عمر المتقاعد 70 عام، وألا يزيد راتبه عن 12.500 ريال، وأن يكون لديه صك ملكية للمنزل، وأن يكون قد مضى على السكن خمس سنوات فأكثر.

قرض آهل

يسري على قرض آهل نفس الشروط السابقة ويمكن سداد الأقساط على خمس سنوات، والحد الأقصى للتمويل هو 60 ألف ريال سعودي ويتم التقديم عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *