بطولة كأس العالم لكرة القدم والشروط اللازمة لاستضافة الفيفا

ينتظر جميع مشجعي كرة القدم البطولات الخاصة بكأس العالم، حيث يستمتع الكثير بمشاهداتها وليس بهدف المتعة والتشجيع فقط ، بل لأن المباريات المقامة بداخلها مباريات عالمية من جميع دول العالم بأفضل الفرق الرياضية الدولية وبوجود أمهر اللاعبين الذين يلعبون بمهارة وذكاء واحترافية شديدة، ويتعلم منهم أغلب المشجعين من المهارات المختلفة التي يقومون بها، كما قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بوضع عدد من الشروط والضوابط اللازمة الخاصة باستضافة كأس العالم للفيفا وأيضاً الإجراءات اللازمة لاختيار الدولة المناسبة التي سوف يقام العرض عليها من أجل استقبال كأس العالم وذلك بكل موضوعية وشفافية وهذا ما سنتناوله في المقال التالي.

ما هي بطولة كأس العالم الخاصة بكرة القدم :-

تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم واحدة من البطولات المهمة التي يقدمها الاتحاد الدولي الخاص بكرة القدم لجميع محبي ومجشعي كرة القدم والمنافسة بين دول العالم علي لقب الفائز بجائزة كأس العالم، حيث يتم إقامة هذه البطولة كل أربع سنين بين جميع الفرق التي تمكنت من الفوز والتأهل للنهائيات للبطولة، وتم إقامتها لأول مرة  في دولة الأوروجواي عام 1930 ميلادية حيث يتم مشاركة حوالي اثنين وثلاثين فريقاً من الدول الوطنية التي تمكنت من الوصول لنهائيات كأس العالم، ويتم تقسيمهم إلي ثمان مجموعات، كل مجموعة عبارة عن أربع فرق رياضية، وتقام هذه البطولة لمدة شهر علي الاقل حتي الوصول إلي النهائيات ليتم الاعلان عن الفرقة الفائزة باللقب، ومن المعروف أن حامل الكأس لأخر بطولة أقيمت عام 2018 ميلادية هي دولة فرنسا الأوروبية.

ما هي الشروط اللازمة لاستقبال واستضافة كأس العالم لكرة القدم :-

عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم بإضافة الكثير من التعديلات علي البطولات الخاصة بكأس العالم لكرة القدم، وأعلن انه سيتم إتاحتها لحين البطولة القادمة لكأس العالم 2026 ، ومنها انه سوف يتم القيام بزيادة عدد فرق دول العالم التي تشارك في البطولات إلي ثمانية وأربعين فريقاً، كما قام أيضاً بوضع عدداً من الشروط التي تتميز بكل موضوعية وشفافية للدول التي ستقوم باستضافة كأس العالم وإليك هذه الشروط :-

  • تقوم الدولة المستضافة للكأس بالعمل علي تقديم كتاباً خاصاً بالمحتوي الذي ستقام به البطولات، ويتم عرضه للعامة أولا بأول.
  • التقرير الخاص ببطولة كأس العالم للفيفا سيتم اتاحته حتي يتطلع عليه الجميع، وبناء عليه سيصدر مجلس الاتحاد لكرة القدم باعلان الدول التي سوف تقوم بالاستضافة للبطولات النهائية.
  • تعمل الدولة التي تقوم باستضافة البطولة بتطبيق جميع الإجراءات الخاصة بحقوق الانسان المنصوص عليها من الاتفاقات الدولية والداخلية، والأمم المتحدة الخاصة لرعاية العمل.
  •  تكون البطولة متاحة للجميع ويسهل الوصول إليها في المناطق المفتوحة والمعروفة، وذلك حتي تنال البطولة التغطية الاعلامية اللازمة لها.
  • العمل علي اصدار فترات لعمليات التقييم لكل دولة مرشحة للقيام باستضافة البطولة، ويتم اختيارها بناء علي نقاط محددة بكل موضوعية دون انحياز أو تحيز لدولة دون الأخري.
  • ضرورة قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالعمل علي مراجعة كل من المؤسسات الرياضية، والاستادات، وأماكن الحكام، وكذلك وسائل الاعلام المختلفة، والاهتمام بوسائل النقل والمواصلات، وأماكن الجماهير.

وختاماً نكون فد وضحنا إليك في هذا المقال جميع التفاصيل الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم، وشروط الاتحاد الدولي لاستضافة كأس العالم لفيفا للدولة المستوفية لهذه الشروط.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد