كيفية التسجيل في خدمة معروف للمتاجر الإلكترونية والشروط اللازمة لها

يهدف كثير من التجار إلى الارتقاء بخدمات عمليات الشراء والبيع المختلفة وليس علي أرض الواقع فقط، ولكن من خلال المتاجر الإلكترونية أيضاً، حيث يتم من خلالها تسهيل جميع عمليات الشراء والبيع بكل سهولة، ومن خلال ضغطة زر واحدة بالتسجيل من خلال الإنترنت، كما أنه لا يلزم اللجوء للسجلات التجارية للتسجيل فيها، لذلك قامت وزارة التجارة داخل المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة معروف لخدمات الشراء والبيع الإلكترونية، وقي المقال التالي سنتعرف علي  كيفية التسجيل في هذه المنصة بدون اللجوء إلي سجل تجاري، مع أهم المميزات المقدمة من خلالها. 

منصة معروف وأهم المميزات المتاحة من خلالها :-

قامت وزارة التجارة داخل المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة معروف وذلك بالتعاون مع رجال الأعمال المؤسسات التجارية الكبري، وكان الهدف من إنشائها هو تحسين كافة الخدمات المتعلقة بالعمليات التجارية الإلكترونية حيث عمليات البيع والشراء، والوصول بها إلى أعلي المستويات، والعمل علي تطوير المتاجر الالكترونية التي يحتاجها جميع المواطنين حيث يستنفع بها كل من البائع والمشتري علي حد السواء، مما يؤدي إلي نجاح منظومة المتاجر الإلكترونية والعمل علي انتشارها بصورة أكبر، وإليك أهم مميزاتها :-

  • يمكن للفرد التسجيل فيها بدون سجل تجاري خاص او امتلاكه مركز تجاري، فتعتبر هذه من أهم المزايا والخدمات المقدمة من خلالها.
  • تتيح منصة معروف الإلكترونية التسجيل فيها بشكل مجاني، فلا يشترط المسجل فيها سواء كان البائع أو المشتري من دفع أي رسوم خاصة.
  • توفر علي المسجل إمكانية عرض جميع المنتجات الخاصة المتواجدة من خلالها مع الصاحب المالك لهذا المنتج وأيضاً عرض المراجعات والآراء المختلفة.
  • من خلال الصفحة الرئيسية تتيح للمسجل إمكانية إرسال التقارير التجارية الخاصة بالمنتجات المختلفة.

الشروط اللازمة للتسجيل في منصة معروف بدون سجل تجاري :-

قامت خدمة معروف للمتاجر الإلكترونية بوضع شروط خاصة من أجل أن تتم عملية التسجيل من خلالها بنجاح، وإليك الشروط التالية يمكنك الإطلاع عليها :-

  • ممنوع استخدام الإعلانات الخاصة بالمنتجات او العروض المخالفة للعادات والتقاليد العربية، أو الضوابط الإسلامية.
  • التحقق من شخصية وهوية الأشخاص المسجلين من خلالها. 
  • ضرورة عرض الخدمات والمنتجات علي القطاعات الحكومية، والحصول علي الموافقة علي ذلك.
  • ضرورة وجود كافة المعلومات اللازمة بالمنتجات والعروض حيث مدة الصلاحية الخاصة بها، مع إرفاق أماكن التصنيع التي تمت فيها، وورق الضمان، وقيمة الشحن الخاص بها.
  • الالتزام بكل من الحقوق الملكية الفكرية، والتصنيفات الخاصة بالعروض والقوائم الملائمة لعرضها.
  • لا يقدم الموقع أي تعويضات للتاجر وذلك في حالات الخسارة أو الفقد.

 

كيفية التسجيل في منصة معروف بدون اللجوء لسجل تجاري :-

أتاحت منصة معروف لخدمات المتاجر الإلكترونية إمكانية التسجيل فيها لكل من التاجر البائع ليتمكن من عرض منتجاته المختلفة وعروضه المميزه من خلالها، كما يتمكن الزائر أو المشتري من الإطلاع علي البضائع والقيام بعملية الشراء، وإليك خطوات عملية التسجيل الآتية :-

  1. قم بالدخول علي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بموقع معروف من هنا.
  2. من خلال أعلي الصفحة قم باختيار علامة الدخول وقم باختيار النفاذ الوطني حتي يقوم بتحويلك إلي الصفحة الخاصة به.
  3. سيتطلب منك إدخال كل من البيانات الخاصة التالية من كلمة المرور الخاصة بك، والرمز المرئي أمامك وذلك في صفحة النفاذ الوطني.
  4. قم بالضغط علي كلمة التسجيل بدون سجل تجاري وقم بإدخال كل من البيانات الخاصة بالمتجر من الاسم والصورة، ورقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، ونظام الاسترجاع الذي تريده.
  5. سيتطلب منك القيام بنشر حساب المتجر الخاص بك علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.
  6. لإمكانية الحصول علي الكود الخاص بالموقع قم بالضغط علي اسم المتجر الذي قمت بتسجيله وربطه في خدمة معروف.

ونهاية نكون قد قدمنا إليك في هذا المقال التعريف بخدمة معروف للمتاجر الإلكترونية وأهم المميزات المتاحة من خلاله، وإمكانية التسجيل فيه بدون سجل تجاري مع الشروط اللازمة لعملية التسجيل.