خطوات التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442 .. وموعد تلقي الطلبات

التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442 والتي ينتظرها العديد من المواطنين الراغبين في أداء أحد أركان الإسلام الخمس وهو حج بيت الله الحرام، وذلك لقول الله تعالى : (وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالًا وعلى كل ضامر يأْتين من كل فج عميق) الحج – أية 27، وحديث الرسول – صلى الله عليه وسلم، الذي رواه عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهم، أنه قال : «بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، وحج البيت ، وصوم رمضان » رواه البخاري ومسلم، ويتم فتح التسجيل في حملة الراجحي في مثل هذه الأيام من كل عام، ونوضح خلال السطور التالية خطوات التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442 وموضوعات أخرى ذات صلة من خلال موقع سعودية نيوز .

التسجيل في حملة الراجحي للحج

التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442

أتاحت حملة الراجحي للحج التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 2021م، حيث توفر الحملة لحجاج بيت الله الحرام، العديد من الخدمات التي تمكنهم من أداء الفريضة بكل يسر وراحة ويتم التسجيل عبر موقع الراجحي باتباع الخطوات التالية :

  • الدخول على موقع حملة الراجحي للحج والعمرة .
  • التسجيل بإدخال رقم الهوية ورقم الجوال .
  • اختيار المنطقة التي يتبع لها الحاج مقدم الطلب .
  • أو التسجيل في حملة الراجحي من خلال الرقم المجاني الموحد (920027768) .

موعد التسجيل في حملة الراجحي للحج

أعلن الموقع الرسمي لحملة الراجحي للحج يوم الأحد 12 شوال 1442 الموافق 24 مايو 2021م، عن عدم تلقي طلبات الحج بحملة الراجحي لهذا العام 1442/2021هـ، نظرًا لتفشي وباء كورونا المستجد ووجود العديد من الشروط الجديدة للحج بأعداد قليلة، لهذا فقد تم إلغاء حملة هذا العام، سائلين الله عز وجل أن يجنب المملكة وبلاد المسلمين هذا الوباء، ويشفي جميع مرضى المسلمين .



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد