خطوات الاستعلام عن رقم جوال الكفيل برقم الإقامة

توفر وزارة الخارجية السعودية، خدمة الاستعلام عن رقم جوال الكفيل ومعرفة اسم العميل وجميع البيانات الخاصة به وذلك بشكل إلكتروني من خلال الزيارة المنصة الإلكترونية لوزارة الخارجية، وذلك لمساعدة الوافدين العاملين في معرفة كافة البيانات عن الكفيل كخدمة من الخدمات المميزة التي توفرها الخارجية السعودية.

وفي التقرير التالية نتعرف علي طريقة الاستعلام عن رقم جوال الكفيل من خلال منصة وزارة الخارجية، والاستعلام عن رقم جوال برقم الهوية وكيفية الاستعلام عن رقم الكفيل وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة.

خطوات الاستعلام عن رقم جوال الكفيل

وفرت وزارة الخارجية السعودية، إمكانية الاستعلام عن رقم جوال الكفيل بشكل إلكتروني وذلك عبر الدخول إلي الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية وإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي موقع وزارة الخارجية السعودية من قبل المغترب والذهاب إلي خدنة التأشيرات الموجودة علي المنصة.
  2. التوجه إلي القائمة الرئيسية ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة المقيمين.
  3. الضغط علي خدمة زيارة عائلة المقيم بعد ظهور قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. ملء البيانات الموجودة في طلب الاستعلام عن رقم جوال الكفيل ومن ثم إدخال البيانا الشخصية بشكل كامل مثل الاسم ورقم الإقامة ورقم الجوال.
  5. مراجعة جميع البيانات التي إدخالها ومنها يتم الضغط علي أيقونة التالي وبعد دقائق تظهر صحفة بها جميع المعلومات الخاصة بالكفيل بالاسم ورقم الجوال في حاله تسجيل بشكل مسبق بالإضافة إلي رقم الهوية الوطنية.
تأشيرات الزيارة الشخصية
خطوات الاستعلام عن رقم جوال الكفيل برقم الإقامة

الاستعلام عن رقم جوال برقم الهوية

يمكن للمغتربين الاستعلام عن رقم الجوال برقم الهوية، حيث وفرت شركات خطوات الاتصالات والجوالات المختلفة في المملكة العربية السعودية خدمة معرفة رقم الجوال عبر رقم الهوية، حيث تسعي شركات الاتصالات لتوفير الخدمات الإلكترونية المميزة بشكل بسيط وسهل للعملاء عن جميع البيانات حيث وفرت لهم الكثير من الوقت والجهد، حيث يمكن للمواطن أو المغرب الاستعلام عن رقم الجوال بواسطة رقم الهوية الوطنية من خلال شركات الهواتف والاتصالات المختلفة، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية إلي خدمة العملاء التي توفرها كل شركة المسؤولة عن شريحة الجوال ويتم الاستعلام برقم الهوية علي النحو التالي:

  • شركة موبايلي: يمكن لعملاء الشركة معرفة رقم الجوال برقم الهوية من خلال إرسال رسالة نصية إلي الرقم 616166.
  • شركة زين: يمكنهم معرفة رقم الجوال من خلال إرسال رسالة إلي الرقم 700123.
  • شركة الاتصالات السعودية: وفرت شركة اس تي سي لعملائها خدمة معرفة رقم الجوال بكل سهولة وذلك عن طريق إرسال رسالة تحتوي علي الرقم 9988 إلي رقم خدمة عملاء الشركة وهو 900.
  • شركة فيرجين: يمكن لعملاء شركة فيرجين معرفة رقم الجوال من خلال إرسال رسالة علي الرقم المخصص وهو 309958.

الاستعلام عن رقم الكفيل برقم الإقامة

توفر المملكة العربية السعودية، الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني وذلك من خلال المنصات الإلكترونية المختلفة حيث وفرت عليهم الكثير من الوقت والجهد عليهم، ومن هذه الخدمة الاستعلان عن رقم الكفيل باستخدام رقم الإقامة الخاصة به عبر الدخول إلي موقع وزارة الخارجية السعودية وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي موقع وزارة الخارجية السعودية الرسمي الإلكتروني.
  • الانتقال إلي الصفحة الرسمية للموقع ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة مقيم.
  • الضغط علي خدمة زيارة عائلية للمقيمن ومن ثم التوجه إلي صفحة تعبئة البيانات.
  • ملء البيانات الشخصية وهي: “الاسم، رقم الإقامة، رقم التأشيرة، تاريخ إنتهاء الإقامة”.
  • بعد تعبئة البيانات الخاصة بطلب الاستعلام بكل دقة يتم مراجعة البيانات المدخلة ومنها يتم الضغط علي أيقونة التالي.
  • الاستعلام عن رقم الكفيل ومن ثم الانتقال إلي صفحة مسجل بها كافة البيانات الخاصة بالكفيل.