السماح بحضور المباريات داخل ملاعب السعودية مع أهم شروط الحضور

تعتبر كرة القدم من أكثر الرياضيات المحببة والمفضلة لكثير من الناس، ويعملون دائما علي متابعة أخبارها علي  مستوي العالم وعلي متابعة أخبار اللاعبين أيضاً، وكذلك الاهتمام بمشاهداتها من خلال التلفيزيون الذي يقوم بعرض المباريات المختلفة علي المستويات المحلية والعالمية حصرياً ومباشرة أو من خلال الذهاب الي هذه المباريات في أماكن الاستاد الخاصة بعرضها علي أرض الواقع، ويبقي لها مذاقها الخاص من الجلوس في الاستاد ومشاهدة اللاعبين لحظة بلحظة، وعن قرب أثناء التحرك بالكورة، ولكن في ظل الظروف الأخيرة ومع إنتشار فيروس كورونا المستجد تم قفل أماكن الإستاد الخاصة بإقامة هذه المباريات داخل المملكة العربية السعودية وذلك للحد من إنتشاره، واتخاذ الإجراءات الاحتزازية الخاصة بذلك وكان الامر يقتصر علي وجود الفرق الرياضية المنافسة فقط، ولكن مع عودة الأنشطة ورجوع الحياة إلي طبيعتها شئياً فشيئاً، مع مناشدة المواطنين بأخذ اللقاح، تم إعادة إمكانية حضور المباريات مرة ثانية للجماهير للحضور، ولكن مع وجود بعض الشروط الخاصة سنتعرف إليها في المقال التالي، مع إمكانية حجز مقعد أيضاً من خلال الانترنت.

السماح لعودة مشجعي المباريات داخل ملاعب السعودية :-

مع عودة مباريات المنتخب السعودي، ومباريات كأس الأندية علي ملاعب أراضي المملكة العربية السعودية المختلفة، قامت وزارة الرياضية السعودية بالسماح لمشجعي كرة القدم السعودية بامكانية الحضور إلي الإستاد ومشاهدة المباريات المختلفة، وذلك لتشجيع اللاعبين، والاستمتاع بمشاهدة المباريات علي أرض الواقع، ولكنها سمحت بحضور علي الأقل بنسبة أربعين في المئة من السعة المتاحة للحضور لعدد المشجعين من كافة أنحاء المملكة السعودية مع التشديد أيضاً بامكانية حضور المحصنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أو إثبات عدم الاصابة حالياً، وكذلك كاجراءات وقائية من اجل عودة الحياة لطبيعتها، والتعايش في ظل ظروف فيروس كورونا.

الشروط اللازمة للسماح بحضور المباريات داخل ملاعب السعودية :-

وعلي الرغم من إعلان وزارة الرياضة السعودية علي إعادة فتح الملاعب السعودية، والسماح للمشجعين بالحضور إلى أراضي هذه الملاعب، ولكن قامت بذلك من خلال فرض بعض الشروط الخاصة بحضور المباريات، وذلك للعمل من تقليل الازدحام، ومنعاً للتجمعات إلى اقل عدد ممكن للحد من إنتشار فيروس كورونا من خلال الشروط التالية، يمكنك الاطلاع عليها :-

  • الحضور بسعة علي الأقل أربعين في المئة من عدد الحاضرين كل عام في المباراة.
  • ضرورة الحفاظ علي ارتداء الكمامات الطبية، مع ضرورة إحضار المطهرات الكحولية اللازمة.
  • ضرورة اتباع قواعد الأمان والسلامة مع الحفاط علي التباعد الاجتماعي اللازم والمسافات المحددة من خلال الملصقات الموضوعه علي اراضي الملاعب لمكان كل شخص.
  • يُفضل حضور من تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا مع إبراز الصفحة الخاصة بذلك من خلال تطبيق توكلنا، أو إثبات خلو الشخص من الاصابة أو الإشتباه بالفيروس.
  • ضرورة حجز التذاكر أولا من خلال المواقع والمنصات الإلكترونية، مع العمل علي تحديد أوقات مخصصة لشراء التذاكر للمشجعين.
  • العمل باقامة بوابات للمشجعين خاصة بالدخول، وبوابات أخري خاصة بالخروج مع العمل علي جعلها تعمل بشكل آلي تجنباً للتلامس، مع وضع المعقمات والمطهرات الكحولية عند مداخل هذه البوابات.
  • توفير عاملين ومشرفين مؤهليين للتعامل مع المشجعين داخل الملاعب، وتنطيم عمليات الدخول والخروج، والمحافظة علي قواعد السلامه، واتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

خطوات حجز التذاكر الخاصة بالمباريات داخل ملاعب السعودية :-

عملت وزارة الرياضة السعودية علي إمكانية حجز التذاكر الخاصة بحضور المباريات المقامة داخل ملاعب السعودية، وذلك من خلال الإنترنت، لتمكين المواطنين من سرعة اللحاق لحجز أماكنهم قبل التكدس وبأسبقية الحجز وذلك بالقيام من اتباع الخطوات الآتية:-

  1. قم بالدخول الي الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بموقع تذاكر السعودية.
  2. قم باختيار تسجيل حساب جديد من خلال الموقع.
  3. قم بإدخال البيانات التالية من كل من البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة المرور، واسم المستخدم، وتحديد كل من السن والجنس، ورقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  4. ستظهر قائمة خاصة بالأحكام والشروط، قم بالموافقة عليها، لتتمكن من إكمال عملية التسجيل.
  5. سيتطلب منك تحديد المباراة التي سيتم إقامتها والذهاب لحضورها.
  6. قم باختيار كلمة “اشتر الآن” ومن خلال الضغط عليها سيتم حجز تذكرة الحضور الخاص بك بنجاح.

ونهاية نكون قد قدمنا إليك في هذا المقال إمكانية حجز تذاكر من أجل حضور المباريات داخل الملاعب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، مع أهم الشروط اللازمة للحضور للتقليل من التجمعات ، والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد