موعد بداية إجازة عيد الأضحي في السعودية

عاد الموظفون في المملكة العربية السعودية سواء العاملين في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي والعام إلي عملهم بعد أن حصلوا علي إجازة عيد الفطر المبارك، وحصلوا علي قسط من الراحة مع الأهل والأصدقاء بعيدا عن ضغط العمل والمكاتب، وبدأ العد التنازلي في نفس ذات الوقت إلي إجازة عيد الأضحي المبارك، وهو من الأعياد التي يحتفل بها المسلمون والتي شرعها الله سبحانه وتعالي لهم إلي جانب عيد الفطر المبارك، حيث يحتفل المسلمون بعيد الفطر بصيامهم شهر رمضان المبارك، ويحتفلون بعيد الأضحي المبارك لتأدية المسلمين لفريضة الحج وبالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة الذي أقسم الله بها في سورة الفجر، حيث يحصل الموظفون وجميع العاملين في المملكة علي إجازة بهذه المناسبة بأجر كامل.

وفي السطور التالية نتعرف علي موعد بداية عيد الأضحي المبارك 1442 هجريا، وموعد بداية إجازة العاملين في المملكة بمناسبة عيد الأضحي بالإضافة إلي موعد نهاية الإجازة الخاصة بالعيد وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد بداية عيد الأضحى 1442

يحتفل المسلمون في كل بقاع الأرض بعيد الأضحي المبارك بعد وقفة عرفات والتي توافق التاسع من شهر ذي الحجة، ويستمر الاحتفال بالعيد لمدة 4 أيام متواصلة يتخللها القيام بنحر الأضاحي ومن ثم توزيع اللحوم علي الأقارب والفقراء وكثيرا من المسلمون يحتلفون ويتبادلون الزيارات العائلية ومنهم من يخرج إلي الحدائق والمنتزهات احتفالا بالعيد وغيرها من مظاهر الاحتفال التي تدخل السرور والبهجة والفرح إلي النفوس، وتتزامن أجواء عيد الأضحي المبارك مع انتهاء المسلمون من فريضة الحج وعودة حجاج بيت الله الحرام من أداء المناسك في مكة المكرمة.

وحسب التقديرات الفلكية فأن موعد عيد الأضحي المبارك لعام 1442 هجريا سيكون يوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر ذي الحجة والموافق ميلاديا 20 من شهر يوليو المقبل، ويتبقي فقط رؤية هلال شهر ذي الحجة لتأكيد التوقعات الفلكية.

كيفية الحجز في حملات الحج المجانية عبر الراجحي 1442
موعد بداية إجازة عيد الأضحي في السعودية

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1442

تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك في المملكة العربية السعودية لعام 1442 هجريا من يوم الوقوف بعرفة والذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريا، وتنتهي الإجازة بانتهاء أيام التشريق، ولم تصدر حتي الآن القرارات الرسمية الخاصة بتحديد موعد الإجازات المقررة سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام في المملكة العربية السعودية، ولكن في نفس ذات الوقت من المتعارف عليه في المملكة أن إجازة الموظفين التابعين إلي الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية تبدأ بنهاية يوم الرابع من شهر ذي الحجة والموافق هذا العام يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر يوليو المقبل علي أن تستمر الإجازة بنهاية يوم الخامس عشر من ذي الحجة والذي يوافق هذا العام يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر من شهر يوليو المقبل علي أن تكون العودة إلي العمل في اليوم التالي الموافق الأثنين السادس عشر من ذي ذي الحجة والذي يوافق السادس والعشرين من شهر يوليو 2021.

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى 1442

تشير النظام المعمول به في المملكة العربية السعودية وحسب اللائحة الخاصة بالعاملين الخاضعين للخدمة المدنية والعاملين في القطاع الخاص، إلي أن نهاية فترة إجازة عيد الأضحي المبارك تكون في كل عام بنهاية أيام التشريف وتوافق هذا العام يوم الأحد الموافق 27 من شهر يوليو المقبل ميلاديا والتي توافق هجريا السابع عشر من شهر ذو الحجة 1442 علي أن تكون العودة إلي العمل لجميع الموظفين في اليوم التالي الموافق الأثنين الثامن عشر من شهر ذي الحجة الموافق الثامن والعشرين من شهر يوليو المقبل وفي انتظار القرارات التي تصدر من السلطات السعودية بشكل رسمي في هذا الصدد.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد