التخطي إلى المحتوى
شرط وحيد لإعفاء الأمتعة الشخصية الجديدة للمسافرين من دفع الرسوم الجمركية
إعفاء الأمتعة الشخصية للمسافرين من دفع الرسوم

إعفاء الأمتعة الشخصية للمسافرين من دفع الرسوم الجمركية من الأمور التي يبحث عنها المواطنين، والتي يقبلون علي معرفة الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية لتنظيم عملية الرسوم الجمركية.

ويمنى العديد من المواطنين أنفسهم بإتخاذ الجهات المعنية قرارًا بإعفاء الأمتعة الشخصية الجديدة للمسافرين من الرسوم الجمركية إلًا أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أوضحت أن هناك شرط من أجل إعفاء الأمتعة الشخصية الجديدة للمسافرين من الرسوم الجمركية وهي ألًا تتجاوز قيمتها 3 آلاف ريال.

شرط الإعفاء الأمتعة الشخصية الجديدة للمسافر من دفع الرسوم

وفي تغريدة له على موقع التدوينات الصغيرة، أوضح حساب “اسال الجمارك” أنه لا يمكن إعفاء جميع الأمتعة الشخصية الجديدة للمسافر من دفع الرسوم أو الضرائب كاملة، مؤكدًا أنه يمكن إعفائها في حال ألًا تتجاوز قيمتها الإجمالية 3000 ريال.

أما الأمتعة الجديدة فقد أوضحها حساب اسال جمارك أنها الأمتعة غير المستخدمة والتي لم يتم استهلاكها أى” مازالت بتغليف المصنع.

هيئة الزكاة والضريبة تدعو إلى إقدام الإقرارات الضريبية

وعلى جانب آخر، شددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على ضرورة تقديم المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة الاستقطاع بسرعة إقدام إقرارهم الضريبية عن شهر أبريل الماضي.

وأملهت هيئة الزكاة والضريبة المكلفين من قطاع الأعمال موعدٍ أقصاه 10 مايو الجاري، من أجل تقديم الإقرارات الضريبية.

إعفاء الأمتعة الشخصية للمسافرين من دفع الرسوم

هيئة الزكاة والضريبة تحذر من غرامات السداد

وحذرت هيئة الزكاة والضريبة الممتنعين عن تقديم الإقرارات الضريبية بسرعة التقديم على الموقع الإلكتروني gazt.gov.sa، منعًا للتعرض لدفع غرامات التخلف عن السداد في المواقيت المحددة، والتي حددها القانون بضرورة دفع 1 في المائة من الضريبة زيادة عن الضرائب غير المسددة عن كل 30 يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

وفي حال الحصول على معلومات عن ضريبة الاستقطاع، دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال بضرورة الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال الزكاة والضريبة 19993 والذي يعمل على مدهم بالمعلومات والبيانات اللازمة عن الأمر.

الرقم الموحد لمركز اتصال الزكاة والضريبة

وحددت هيئة الزكاة والضريبة رقمًا موحدًا من أجل التواصل مع المكلفين من قطاع الأعمال والذي يعمل على مدار الساعة 24 طوال أيام الأسبوع بدون انقطاع، أو الدخول على حساب “اسأل الزكاة والضريبة” على تويتر (@Gazt_care)

كما يمكن التواصل مع هيئة الزكاة والضريبة من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، كما يمكن التواصل من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (gazt.gov.sa).

معلومات عن ضريبة الاستقطاع

وتعتبر ضريبة الاستقطاع، من الأنظمة التي فرضتها المملكة العربية السعودية والتي جرى العمل بها منذ فترة طويلة، وهي عبارة عن استقطاع جزء من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة مقابل حصولها على خدمات داخل المملكة وفقًا للقانون السعودية والمادة 63  من لائحة نظام ضريبة الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *