التخطي إلى المحتوى
حاسبة الدعم السكني وزارة الإسكان 1442
حاسبة الدعم السكني وزارة الإسكان 1442

يقدم برنامج سكني من خلال موقع وزارة الإسكان الدعم السكني للأسر الأشد حاجة، كما يوفر الموقع حاسبة الدعم السكني التي يتمكن المستفيد من خلالها من معرفة قيمة الدعم الذي تقدمه الوزارة للحصول على السكن المناسب، ويقدم الدعم على الوحدات الجاهزة، والوحدات تحت الإنشاء، ويمكن التعرف على حاسبة الدعم من خلال المقال التالي.

حاسبة الدعم السكني

يمكن الحصول على خدمة حاسبة الدعم السكني والقيام بالخطوات اللازمة لمعرفة قيمة الدعم التقريبي الذي يخضع لعدد من الضوابط التي يتم التعرف عليها من خلال تقديم طلب التمويل لأحد الجهات التمويلية التي يعلن عنها برنامج سكني من خلال منصة وزارة الإسكان، ويمكن استخدام حاسبة الدعم السكني كالتالي:

  • الدخول على موقع وزارة الإسكان الإلكتروني.
  • من الصفحة الرئيسية يمكن اختيار حاسبة الدعم سكني.
  • الدخول على الحاسبة وكتابة قيمة التمويل.
  • وضع مدة التمويل وعدد أفراد الأسرة.
  • كتابة قيمة الدخل الشهري، والضغط على مربع الإقرار.
  • الضغط على احسب.
حاسبة الدعم السكني وزارة الإسكان 1442
حاسبة الدعم السكني وزارة الإسكان 1442

القروض السكنية للعسكريين في الخدمة

لا يقتصر الدعم السكني على المواطنين من المدنين فقط ولكن يتم تقديم الدعم للعسكريين على رأس الخدمة، المتقدمين للحصول على سكن تبع وزارة الإسكان أو المتقدمين تبع صندوق التنمية العقارية.

يتم تقديم ما قيمته 20% أو 140 ألف ريال قرض عقاري حسن ، ويتم تقديم الدعم من خلال الجهات التمويلية التي تقدم ما قيمته 500 ألف ريال لشراء الوحدات السكنية، وهو القرض الأساسي.

لا يتم تسديد قيمة القرض الإضافي إلا بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي. وتصل مدة سداد القرض الأساسي حتى 25 سنة، ثم يتم جدولة الأقساط حسب الدخل الشهري للعسكريين.

يمكن التواصل مع مركز خدمة المستفيدين من خلال الرقم” 920033321″ للاستعلام أكثر عن القرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *