التخطي إلى المحتوى
رسائل تهنئة خاصة بعيد الفطر المبارك للأهل والأصدقاء

الراحة والفرحة يأتيان دائماً بعد التعب والمشقة، وهكذا هو الحال مع قدوم الأعياد، وخاصة عيد الفطر المبارك فبعد مشقة وتعب الصيام، والصوم لأكثر من أربعة عشر ساعة طوال ثلاثين يوماً، حتي جهد القيام، ينعم الله علي عباده مكأفاة وتكريماً علي صبرهم، وصيامهم عن الطعام والشراب والحرام، واجتهادهم في الصلاة والعبادات بمنحهم فرحة العيد الفطر المبارك ببهجته وإنتشار السعادة الخاصة به، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”إن لكلَّ قومٍ عيدًا، وهذا عيدُنا”.   ولما في هذا الحديث الشريف من الحث علي إحياء هذه السُنة المباركة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لما فيها من تكريم للمؤمن وثواب للصائم وفرحة بهذه النعمة، ومن أجلّ هذه النعم هي نعمة تجمع الأهل والأصدقاء والأحباب، لإحياء سنن هذه الفرحة الكبيرة، ولمشاركتهم السعادة والخير، ولكن نظراً لهذه الظروف ومع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنعاً للزحمة والتكدسات وللحد من انتشار الفيروس، فتم الحد من التجمعات قدر المستطاع مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحتزازية، لذلك قد قدمنا إليك في هذا المقال مجموعة من أجمل رسائل التهنئة المميزة والمتنوعة لعيد الفطر المبارك، تستطيع أن ترسلها لأحبابك وأصدقاءك لتهنئتهم بها في حين تعذر عليك رؤيتهم.

السنن المشروعة لعيد الفطر المبارك:-

فرض الله إقامة الشعائر لصلاة عيد الفطر بضوابط محددة ، وسنّ الرسول صلى الله عليه وسلم هذه الضوابط في سنته، ودعانا إلي الإلتزام بها، وإحيائها في تلك الأوقات المباركة، تشريفاً لسنته، وطاعة وتقرباً لله عز وجل، وانتشار الفرحة والسرور والخير والبركات لهذا العيد المبارك، وإليك بعضاً من هذه السنن:-

  • بعد انتهاء الصوم، يتوجب علي المسلم أن يكسر صيام هذا الشهر المبارك، في أول فجر لأول يوم في شوال، فقد سنّ عن الرسول أكل عدد فردي من التمرات، وذلك قبل الذهاب لصلاة العيد.
  • النظافة والاغتسال والتطهر من أجل العيد، ولبس أفضل الثياب وأجملها، وحسن الاهتمام بجمال المظهر، فالله جميل يحب الجمال.
  • إقامة صلاة العيد خارج المسجد، وذلك في الخلاء، وتكون بدون أذان أو إقامة فقط بإقامة الصوت بالتكبيرات.
  • اصطحاب النساء والأطفال إلي الصلاة، وتكون صلاتهم أيضا في الخلاء وتصطحب حتي الحائض معهم، مع الالتزام بحجابهم وثيابهم.
  • الذهاب إلى صلاة العيد في خشية واحترام، وترديد التكبيرات والتسبيحات أثناء الذهاب، مع العودة من طريق آخر.
  • حسن الاستماع إلي خطبة الإمام بعد الصلاة لما فيها من حسن استقبال الأعياد، والحث علي مواسم الطاعات.

رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك :-

إليك باقة من أفضل رسائل عيد الفطر المبارك، تستطيع أن ترسلها وتهنئ بهم أصدقاءك وأحبابك وتدخل الغرحة والسرور علي قلوبهم بجانب فرحة قدوم عيد الفطر المبارك :-

تقبل الله طاعتك
وأتم بالعيد فرحتك
وأقر عينك بنصر أمتك

اسأل من أعاد العيد
وطوى الشهر الفقيد
أن يمدك بعمر مديد
ويجعل حياتك عيد في عيد

اسأل من أهل الهلال
وأرسى الجبال
أن يجعلك كل عيد

لي في الدنيا ناس
ذكرهم يرفع الرأس
وفي قلبي أغلاهم وبعيد الفطر أهنيهم

كل عام وانتم بخير اخواني واخواتي الكرام أهنئكم بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد وكل عام وانتم بخير وفل وياسمين تفوح منها احلى العطور واحلى الكلام واحلى معاني الحب لجميع الاعضاء من اصغرهم الى اكبرهم.

بمناسبة دخول العيد علينا وقبل العيد ان نسأل الله العلي العظيم ان يتقبل منا صيامنا ويجعلنا ممن فازوا بالشهر الفضيل ويتقبل الله منا كل خير.

تهنئة خالصة من القلب بحلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كل عام وانتم بخير ايام قليله وتستقبلون عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامه الإسلاميه بالخير واليمن والبركات عيد سعيد.

اقترب العيد واردت ان اكون سباق لتهناتكم اصحابي واحبابي الكرام كل عام وانتم بخير.

تهنئة خاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك لكل الأهل و الأقارب كل عام وانتم بخير و يا رب يجعله عيد سعيد عليكم و علينا وعلي المسلمين في كل مكان.

ونهاية لهذا المقال، نكون قد قدمنا إليك فيه باقة من أجمل رسائل التهنئة لأهلك وأصدقاءك وأحبابك لإدخال على السرور علي قلوبهم بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم باليمين والخير والبركات، وتقبل الله منا ومنكم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *