التخطي إلى المحتوى
موعد نزول رواتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2021
رواتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2021

يعبر برنامج الضمان السعودي، من أهم البرامج الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حيث يوفر لهم كافة السبل اللازمة لرعايتهم صحيا ورفاهيتهم الاجتماعية، ويضم هذا البرنامج مجموعة كبيرة من طوائف المجتمع من بينهم الشخص الذي لا يعمل والمرضى وكبار السن.

أما عن الموعد الخاص بصرف الضمان الاجتماعي عن شهر شوال لعام 1442 هجريا ، وهو الذي له أهمية كبيرة عند جميع المشمولين بهذا البرنامج، فمن المقرر بأنه سيوافق يوم الخميس 13 مايو لعام 2021 م وهو أول أيام عيد الفطر المبارك لذا فسنو ضح كل ما يتعلق بهذا الأمر.

موعد الصرف رواتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2021

من المقرر أن يتم الصرف لهذا الضمان مع أول كل شهر هجري، ولكن قد يوافق بداية الشهر الهجري لهذا الاستحقاق مع عطلة أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق الخميس 1442 هجريا، وإلى الوقت الحالي لن تعلن وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة عن الموعد للصرف.

ولكن من المنتظر أن يتم خلال الفترة الحالية، بأنه قد يتم الإعلان من قبل تلك الوزارة عما إذا كان سيقدم الموعد المتعلق بالصرف أم سيتم تأجليه لما بعد إجازة العيد، وفي حال وجود أي موعد رسمي عن ذلك سنوافيكم به على الفور.

رواتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2021
رواتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2021

شروط الحصول على مساعدات الضمان الاجتماعي

هناك عدد من الشروط التي وضعتها السلطات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، للحصول على مساعدة الضمان تتمثل على النحو الآتي.

  1. الأشخاص الذين بلغوا سن الشيخوخة ولديهم عجز أو المعاقين.
  2. الأسرة التي لا عائل له مثل التي غاب عائلها والأرملة وأسرة الأفراد مدمني المخدرات والأسر المعلقة والتي يعتبر عائلها في حكم المفقود.
  3. الأطفال الأيتام والتي من ضمنها اليتيم متوفي الأب أو اليتيمة، وكذلك اليتيم مجهول الأبوين أو الأب واليتيمة التي تكون مجهولة الأبوين أو إحداهما.

رواتب الضمان الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *