معرفة رواتب أرامكو لخريجي الثانوية 1442 وشروط الالتحاق ببرنامج التدرج

تتيح شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية، لطلاب الثانوية العامة، فرصة الالتحاق بالبرامج التدريبية التي تقوم الشركة بتنظيمها، لمساعدتهم فيما بعد في الالتحاق بالوظائف المختلفة بالشركة، ويتم تحديد الوظيفة فيما بعد وفقًا للمهارات والمستويات الأكاديمية والرغبات لكل فرد، وفي الغالب، تستمر فترة البرامج المقدمة من الشركة لنحو العامين، ويختلف المسار الوظيفي لكل برنامج بالمقارنة بالبرامج الأخرى، ويشمل التدريب بالبرامج عدد من المهارات، كاللغة الانجليزية والرياضيات ومهارات الحاسب الآلي وغيرها، وتمنح الشركة المتقدمين رواتب أرامكو لخريجي الثانوية 1442، فكم قيمة الراتب.

رواتب أرامكو لخريجي الثانوية 1442

تتيح شركة أرامكو للطلاب من خريجي الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بالبرامج التدريبية التي توفرها الشركة، العديد من المميزات، على رأسها الرواتب الشهرية التي تقوم بمنحها، وتختلف قيمة الراتب الذي تمنحه الشركة للخريجي بناء على المسار الوظيفي والذي يختلف من خريج إلى آخر، ومتوسط قيمة الراتب للمتدربين تعادل 3 آلاف ريال، تقوم الشركة بخصم نسبة 9% من الرواتب لصالح التأمينات الاجتماعية.

ويستمر البرنامج التدريبي في الغالب لفترة عامين، يتنوع خلال تلك الفترة بين التدريب العلمي والعملي، ويعمل الطالب خلال فترة الدوام من السبت إلى الأربعاء لمدة 8 ساعات يوميًا، ويحصل الموظف بعد انتهاء فترة التدريب المخصصة والتحاقه بالوظيفة بصورة رسمية على راتب شهري قيمته 5500 ريال، والدرجة الوظيفية في تلك الحالة هي الدرجة الثامنة.

رواتب أرامكو لخريجي الثانوية 1442
رواتب أرامكو لخريجي الثانوية 1442

شروط قبول طلاب الثانوية في أرامكو

تضع شركة أرامكو لطلاب الثانوية من المتقدمين للالتحاق بالبرامج التدريبية عدد من الشروط التي يجب توافرها لدى جميع المتقدمين للقبول بالبرنامج، حيث يتم وفقًا لتلك الشروط، تحديد نتيجة القبول بالبرامج التدريبية التي توفرها الشركة لخريجي الثانوية العامة من الطلبة والطالبات خريجي شعبة العلوم الطبيعية والشرعية والثانوية التجارية، وجاءت الشروط التي تم إعلانها كالتالي:

  • يجب أن يكون الحد الأدنى للنسبة التي حصل عليها المتقدم في الثانوية العامة 75%.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى للدرجة التي حصل عليها الطالب في اختبار القدرات هي 70.
  • يجب أن يكون الحد الأقصى لعمر الطالب 24 سنة
  • يجب أن يكون الطالب أحد خريجي السنوات التالية:
  1. سنة 1437/1438
  2. سنة 1438/1439
  3. سنة 1439/1440
  4. سنة 1440/1441.
  • يجب أن يقوم المتقدم بتقديم سجل المخالفات المرورية الصادر من الإدارة العامة للمرور عن السنتين الماضيتين.

مزايا الالتحاق ببرامج أرامكو التدريبية

تمنح شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية، الطلاب من خريجي الثانوية من المتقدمين للالتحاق بالبرامج التدريبية التي تقوم الشركة بتنظيمها العديد من المزايا التي جاءت كالتالي:

  1. ميزة الحصول على سكن وراتب شهري
  2. الحصول على مواصلات مجانية
  3. الحصول على رعاية طبية
  4. استخدام مرافق الشركة الترفيهية
  5. استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة
  6. الحصول على إجازات بالمناسبات


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد