حاسبة العمر بالهجري عبر التطبيقات وحساب تاريخ الميلاد الهجري يدويا

جميعنا نعرف حساب عمرنا بالميلادي، وهذا لمعرفتنا عن ظهر قلب لتاريخ الميلاد بالميلادي، لا أن نسبة كبيرة جدًا منّا لا تعرف حاسبة العمر بالهجري، وكيف يمكننا حساب عمرنا بالهجري، وبالرغم من تعدد تطبيقات حساب العمر هجريًا، إلا أننا نوضح لكم في السطور القادمة كيفية حساب العمر بالهجري يدويًا.

حاسبة العمر بالهجري يدويا

علميًا فإن السنوات الهجرية تزداد السنوات الميلادية تسع سنوات، حيث أن العام الهجري يزداد 11 يوم عن العام الميلادي، ومن هذا الصدد يمكن تحويل التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري لمعرفة العمر بالهجري كما يلي:

  • العام الأول الهجري يعادل 621 ميلادية.
  • يتم تطبيق المعادلة التالية عند التحويل، وهي
  • التاريخ الهجري = التاريخ الميلادي – 621* (103/100) 

ولهذا فمع تطبيق عام 2021 على تلك المعادلة تكون كما يلي:

(2021 – 621 ) * ( 103 / 100 ) = 1442

تطبيقات حاسبة العمر بالهجري

تتعدد تطبيقات حساب العمر بالتاريخ الهجري، وهي تتميز بالدقة للتعرف على تاريخ الميلادي بالهجري باليوم والشهر والسنة، كما تتمزي بالواجهة المميزة السهلة الاستخدام التي من خلال يمكنك تحديد اليوم والشهر والسنة بالتاريخ الميلادي للتحويل لتاريخ الميلادي الهجري.

وللبحث عن حاسبة العمر بالهجري يمكنك إما الدخول إلى متصفح الإنترنت عبر محرك البحث جوجل أو أي محرك بحث آخر مثل بينج وياهو وغيرها وكتابة حاسبة العمر بالهجري لتجد العديد من المواقع التي تقدم تلك الخدمة.

أيضًا يمكنك الدخول إلى متجر جوجل بلاي وكتابة في البحث حاسبة العمر بالهجري لتجد التطبيقات المختلفة يمكنك تثبيتها والاستعلام من خلالها عن العمر بالتاريخ الهجري.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد