التخطي إلى المحتوى
اودس جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول والخدمات المقدمة
شروط التحويل بين كليات جامعة الملك عبد العزيز 1442

يعتبر نظام ادوس جامعة الملك عبدالعزيز من أهم الخدمات التعليمية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث توفر العديد من الخدمات لطلاب الجامعة أو أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، وزاد أهمية ادوس جامعة الملك عبدالعزيز بعد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تم الاعتماد في المملكة العربية السعودية وفي دول العالم علي المنصات الإلكترونية في التعليم عن بعد حافظا علي صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بحيث تقوم المنصات بعمل الجامعات، ويتيح ادوس جامعة الملك عبدالعزيز العديد من الأدوات التعليمية وتقدم الكثير من الخدمات الإدارية الهامة للطالب حيث يمكنه التقديم علي الطلبات المختلفة بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني ومن ثم يتم يستقبلها الموظف المختص بشكل آلي.

وفي السطور التالية نتعرف علي نظام ادوس جامعة الملك عبدالعزيز والخدمات الإلكترونية التي يقدمها النظام لطلاب وأعضاء هيئة تدريس جامعة الملك عبدالعزيز ونظام الخدمات الجامعية اودس تسجيل دخول وغيرها من المعلومات الهامة.

اودس جامعة الملك عبدالعزيز

يقدم نظام اودس جامعة الملك عبدالعزيز، الكثير من الخدمات المميزة لطلاب الجامعة سواء كانوا في مرحلة البكالوريوس أو في الدراسات العليا، بالإضافة إلي الخدمات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، حيث توفر للطالب المستجد خدمة التعرف علي نظام الدراسة بالجامعة، ومعرفة جميع المقررات الدراسية للسنة الأولي التحضيرية، وكيفية التسجيل في المقررات المرغوبة والمتاحة بين المقررات الموجودة في السنة الأولي، بالإضافة إلي خدمة التعرف علي التقدم الذي أحرزه الطالب خلال الصف وعدد الساعات التي درسها.

ويمكن لطلاب جامعة الملك عبدالعزيز من خلال نظام اودس تصفح المقررات الدراسية الخاصة بهم بالإضافة إلي التعرف علي أيام الحضور والغيات ومواعيد الاختبارات والدخول إلي الاختبارات والأيام ومعرفة نتائج هذه الاختبارات بالإضافة إلي خدمة إدخال البيانات الأساسية والبيانات الخاصة بالتواصل والمعلومات الشخصية في حالة تغيير ووسائل التواصل مع شؤون الطلاب في الجامعة، وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس فالنظام يتيح لهم سهولة الاطلاع علي السجلات الأكاديمية الخاصة بالطلاب، وغيرها من الخدمات الأكاديمية والإدارية الهامة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

التقديم في جامعة الملك عبدالعزيز
اودس جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول والخدمات المقدمة

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك عبدالعزيز

تتيح جامعة الملك عبدالعزيز عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بها العديد من الخدمات للطلاب المنتسبين إليها والطلاب الراغبين في الالتحاق بها، بالإضافة إلي الخدمات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومن أهم الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية لجامعة الملك عبد العزيز ما يلي:

  1. خدمة تقويم نظام التعليم عن بعد، بالإضافة إلي التعرف علي البرامج والتخصصات للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بالجامعة.
  2. تقدم البوابة مقاطع الفيديو والأدالة لشرح خدمة التعلم الإلكترونية حتي يستفيد الطلاب في جميع المراحل الدراسية من الخدمات المقدمة.
  3. توفر نظام بلاك بورد والذي يقدم خدمات مميزة للطلاب حيث يمكنهم التواصل مع أعضاء هيئة التدريس عبر حلقات نقاشية ومن خلال فصول افتراضية تساعد علي التفاعل البناء والاستفادة من المقررات الدراسية ومن ثم المناقشة مع الأساتذة ومنها يتم تقييم الطلاب.
  4. توفر البوابة الدعم الفني للطلاب وحل المشكلات التقنية في الموقع التي تواجه الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس.
  5. توفر الجامعة من خلال البوابة الإلكترونية خدمة الدخول للدروس التعليمية التي من خلالها شرح المقررات المختلفة من أي مكان وفي أي وقت.
  6. يقدم الاختبارات الإلكترونية التي يمكن لأعضاء هيئة التدريس من تقويم مستوي الطلاب الأكاديمي.
  7. يوفر خدمة الحقيبة التعيلمية والتي يمكن من خلالها الاطلاع علي جميع المقررات الدراسية عن طريق الموقع الإلكتروني لسهولة دخول الطلاب إليها.

نظام الخدمات الجامعية اودس تسجيل الدخول

يمكن للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز الدخول علي علي نظام اودس للاستفادة من الخدمات المميزة الإلكترونية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي نظام اودس عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن الضغط علي تسجيل الدخول.
  • الدخول مباشرة إلي الخدمات الإلكترونية الخاصة بالنظام مثل إضافة وحذف المقررات وإضافة الشعب أو حذفها وخدمة طباعة الجدول الدراسي ومعرفة السجل الأكاديمي ومعرفة الدرجات الخاصة بالطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *