ما هي اعراض كورونا للاطفال الشائعة للسلالة الجديدة 2021

اعراض كورونا للاطفال للسلالة الجديدة حيث وجدت الأبحاث أن الصغار أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا من الراشدين ، وهناك احتمال ضعيف أن تصبح إصابتهم خطيرة.

خلال العام الماضي أثبتت دراسة من (جامعة لندن كوليدج) أن أولئك أصحاب الأعمار أقل من (12-14) عام يمثلون أقل عرضة بصورة ملحوظة لالتقاط عدوى الفيروس من فرد مصاب.

وطبقا لكلية الطب (جامعة هارفارد) فلن تظهر أي أعراض على الكثير من الصغار إذا أصيبوا بهذا الفيروس،، وستصبح الأعراض عند أولئك الذين يصابون به أخف علي عكس الراشدين، وفي حين أنه من النادر أن تصبح إصابة الصغار بكورونا خطيرة، فإن الإصابة بالفيروس لا تخلو من المخاطر على الصغار.

خلال العام السابق توفي (6) أطفال لم يكن لديهم أي مشاكل صحية سابقة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.

اعراض كورونا للاطفال

هي نفسها الأعراض لدي البالغين ومن الممكن أن يمر الأطفال بالثلاث أعراض الأكثر شيوعا لهذا الفيروس، والتي تتمثل في ( الارتفاع في درجة الحرارة، السعال الجديد والمستمر، فقدان حاسة الشم أو التذوق، أو تغيرها).

وتوصي هيئة (خدمات الصحة الوطنية) بوجوب أن يخضع الطفل لاختبار الإصابة بفيروس كورونا خضوع إذا ظهر عليه أي من هذه الأعراض، كما يتعين علي الآباء وعلى أي فرد ضمن حلقة الدعم الخاصة بالأسرة أن يلتزم بالبقاء في المنزل وعدم استقبال أي زوار لحين ظهور النتيجة.

وجد البحث التي أجراه ( تطبيق دراسة أعراض كورونا) أن كل من ( السعال، وفقدان التذوق، والشم) من الأعراض الأقل شيوعا لدى الصغار منه عند الراشدين، وأن أعراض الأخرى أصبحت تتكرر لدي الأطفال، تعد الحمى من إحدى علامات الكورونا المعهودة التي في الغالب تلاحظ لدي الأطفال، حيث تم تسجيلها كعرض عند قرابة نصف الحالات لدي الصغار ومن الأعراض المنتشرة.

اعراض كورونا للاطفال
اعراض كورونا للاطفال
  • الإعياء

اعتمادا على البيانات الصادرة من( تطبيق دراسة أعراض كورونا)، فإن الإعياء يعد أكثر الأعراض شيوعا التي يعاني منها الصغار مع الفيروس. وكان يوجد (198) صغير من بين (16) ألف فرد جمعت بيانات عن أعراضهم، وقد عانى (55%) من هؤلاء الصغار الإعياء عند إصابتهم بفيروس كورونا.

  •  الصداع

يعد الصداع العرض الثاني الأكثر شيوعاً عند الأطفال، طبقا ل ( تطبيق دراسة أعراض كورونا). ومن بين الـ(198) حالة المسجلة عند الأطفال ، تتضمن( 54%) منها على صداع.

  •  اضطرابات في المعدة

أثبتت نفس الدراسة التي نشرت في (المجلة الطبية البريطانية) أن الأعراض الهضمية علي سبيل المثال، (الإسهال، والقيء ،وتشنجات البطن) كانت شائعة بين الأطفال الذين كانت نتيجة الاختبارات الخاصة بهم إيجابية، حيث تعرض (21) طفل لاضطرابات في المعدة من أصل (68) طفل شملتهم هذه الدراسة وثبتت إصابتهم بالعدوى.

أعراض السلالة الجديدة من كرونا عند الأطفال

بعد انتشار هذا الفيروس المخيف هناك أسر تقلق على أطفالها وتريد أن تلم بكل المعلومات الخاصة ب اعراض كورونا للاطفال حتى تستطيع عمل الاحتياطات ومنها سيتم شرحها من خلال الفيديو التالي:



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد