التخطي إلى المحتوى
شروط السفر عبر الخطوط الجوية السعودية2021 والضوابط الجديدة
الغاء حجز الخطوط السعودية

ينتظر الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، عودة العمل بالخطوط الجوية السعودية، والمقرر لها الشهر المقبل بعد أن أعلنت السلطات تأجيل فتحها والذي كان المقرر له من شهر مارس الماضي، حيث تحرص السلطات السعودية علي محاصرة جائحة فيروس كورونا من خلال تطعيم الأفراد والحرص علي عدم تلقي سلالات جديدة من الفيروس عبر خطوط الطيران، ووضعت السلطات السعودية خطة العودة والسماح بعودة السفر عبر الخطوط الجوية السعودية من خلال الإجراءات والضوابط الاحترازية الخاصة بكورونا مع حظر استقبال الرحلات من الدول التي تتفشي فيها كورونا وغيرها من الإجراءات.

وفي السطور التالية نتعرف علي أهم الشروط التي وضعتها السلطات السعودية للسفر عبر الخطوات الجوية، بالإضافة إلي شروط السفر إلي المملكة العربية السعودية، والإجراءات والخطوات الوقائية قبل السفر للمملكة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

شروط السفر عبر الخطوط الجوية السعودية

أعلنت السلطات السعودية، تأجيل فتح الخطوط الجوية والذي كان المقرر لها في نهاية شهر مارس الماضي، وذلك لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين والمقيمين في المملكة بلقاح فيروس كورونا وعدم استقبال الفيروسات المتحورة الجديدة والتي ظهرت خارج المملكة، وفتح المملكة العربية السعودية بعض الاستثناءات الخاصة ببعض الحالات.

ومن المقرر أن تعود الحركة إلي الخطوط الجوية السعودية في السابع عشر من شهر مايو المقبل، ولكن مع إتخاذ جميع الإجراءات والضوابط المشددة وفرض الاجراءات الاحترازية للوقاية ومواجهة فيروس كورونا، وذلك لأن الخطوط الجوية تعتبر من أهم مصادر الدخل القومي في المملكة العربية السعودية والتموين الاقتصادي.

شروط السفر عبر الخطوط الجوية السعودية الجديدة
شروط السفر عبر الخطوط الجوية السعودية2021 والضوابط الجديدة

شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية

وضعت الخطوط الجوية السعودية بعض الشروط التي يجب توافرها للسفر من خلالها والدخولز إلي المملكة العربية السعودية في ظل تفشي جائجة فيروس كورونا وجاءت الشروط علي النحو التالي:

  1. يسمح للسعوديين فقط الدخول للمملكة الذين يملكون تأشيرات سياحية خلال فترة تفشي جائجة كورونا.
  2. يتوقف السفر عبر البطاقة الوطنية للمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي.
  3. لابد من تقديم تقرير طبي من جميع الضيوف المتواجدين في المملكة بما فيهم أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة ويكون التقرير يثبت سلبية كورونا وخلو الأفراد من الفيروس، علي أن يعتمد التقرير من مختبر موثوق ويكون مدته لا تزيد عن 72 ساعة، ولا ينطبق ذلك علي المواطن السعودي والأطفال الذين يقل عمرهم عن 8 سنوات.
  4. توقف الرحلات مع الدول التي تتفشي فيها جائحة كورونا وهي: ” البرتغال، تركيا، فرنسا، لبنان، الهند، مصر، اليابان، السويد، سويسرا، الأرجنتين، ألمانيا، أمريكا، إيطاليا، البرازيل، أيرلندا، باكتسان، الإمارات”.
  5. يسمح للأشخاص الذين مروا بالدول المحظورة خلال 14 يوما من دخول المملكة باستثناء السعوديين وعائلاتهم والأطباء والدبلوماسين والممرضين، بدخول السعودية بعد تطبيق الإجراءات والشروط الصحية والخضوع لحجر صحي منزلي وتقديم تقرير طبي يثبت خلو الشخص من كورونا وتقديمه لمركز الصحة في المطار.
  6. يسمح للأشخاص المسؤولة عن الصحة بدخول المملكة العربية السعودية من أي دولة دون شروط سوي الإجراءات الاحترازية.
  7. يخضع جميع الضيوف القادمين من الدول المحظورة السابق ذكرهم لحجر منزلي لمدة 14 يوما، أما القادمين من دول: “كندا، وهولندا، وأيسلندا، وهونغ كونغ وسنغافورة، وأستراليا، وإسبانيا، والدنمارك” فيخضعون لحجر منزلي 7 أيام فقط وباقي الدول تنطبق عليهم الحظر 3 أيام أو 7 أيام وعمل فحص كورونا.
  8. يسمح للرجل السعودي المتزوج من غير سعودية أن يذهب إليها في أي دولة ومسموح لها مرافقته في المملكة بعد تقديم وثيقة الزواج.
  9. لابد علي جميع الضيوف الالتزام بالتعليمات والضوابط والقوانين التي وضعتها المملكة للحفاظ علي سلامة الجميع.

الإجراءات والخطوات الوقائية قبل السفر للسعودية

حددت السلطات السعودية بعض الخطوات والإجراءات الواجب إتباعها قبل السفر إلي المملكة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • لابد من توضيح المسافر في حالة إصابة أو مخالط شخص مصاب بكورونا المسؤولين حتي لا يتعرض لغرامة تصل لنصف مليون ريال.
  • يشترط تقديم نتيجة فحص سلبية كورونا وتثبت خلوه من الفيروس وتوقيع المسافر علي مستندات السفر.
  • مراعاة التباعد الاجتماعي داخل المملكة والبعد عن التجمعات والتواصل مع الجهات الصحية في حالة ظهور أي أعراض لكورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *