بطاقة صعود الطائرة للمسافرين.. الخطوات ومناطق الفرز

اتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من التدابير والإجراءات الاحترازية من أجل منع انتشار فيروس كورونا داخل المملكة والحفاظ على المسافرين من وإلى السعودية، فيما أعلنت هيئة الطيران المدني شروط السفر الجديدة من وإلى المملكة.

تفاصيل الحصول على بطاقة صعود الطائرة للمسافرين

وكشفت العامة للطيران المدني تفاصيل الحصول على بطاقة صعود الطائرة للمسافرين قبل التوجه إلى المطار، وفي تصريحات تلفزيونية أوضح إبراهيم الرؤساء المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية إن البلاد فرضت شروط جديدة للسفر ، وأن تطبيق توكلنا شرط أساسي لدخول المطارات.

المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني، أوضح أن هناك تعاون مع العديد من الجهات لإنهاء إصدار بطاقة الصعود للمسافر قبل توجهه للمطار توضح الحالة الصحية للمسافر وتكشف تلقيه لقاح كورونا أم .

ودخلت الإجراءات الجديدة للسفر في السعودية حيز التنفيذ بداية من الخميس الماضي، ولن يتم صعود أى مسافر أو دخوله المطار إلًا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، والتسجيل في تطبيق توكلنا.

طرق الاستعلام عن رسوم المرافقين

مناطق لفرز إصدار بطاقة الصعود للمسافر

وعن مناطق الفرز، أوضح المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني أن هناك رقابة كبيرة ستجرى على عملية فرز البطاقة الصحية منها عبر بوابة المطار، وهي المرحلة الأولى التي يتم فحص جميع مرتادي المطار من المسافرين والعاملين والموظفين.

أما الثانية فيتم فحص المسافر  عند إجراءات إصدار بطاقات الصعود للطائرات، وفيها تطلب السلطات من المسافر إبراز تطبيق توكلنا، أما المرحلة الأخيرة والتي يتم التفتيش عليها فسيكون من خلال عند الوقوف على سلم الطائرة قبل اللحظات الأخيرة من السفر..

شروط جديدة من أجل السفر من وإلى المملكة

واتخذت المملكة العربية السعودية شروط جديدة من أجل السفر من وإلى المملكة من بينها أن يكون الفرد حاصل على التحصين، وفي حالة عدم حصوله على اللقاح لن يسمح له باعتلاء الطائرة، كما قررت المملكة توزيع نقاط لفرز درجات الحرارة للمسافرين، وتشديد الرقابة على منافذ ومخارج المطارات، والمناطق التابعة لها، إضافة إلى إطلاق حملة من أجل حث المسافرين على الالتزام بالقواعد التي وضعتها البلاد لمواجهة الوباء.

ويعمل التطبيق على ربط بيانات المسافرين والحالة الصحية التي يمر بها، وسيكون بمثابة إصدار بطاقة صحية للمسافر تكون كاشفة للمعلومات التي يمر بها، وبيان مدى حصوله على جرعات فيروس كورونا أم لا.
وتعمل الإجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات السعودية على توفير بيئة سفر آمنة والحفاظ على حياة المواطنين.