التخطي إلى المحتوى
معرفة مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر في السعودية

يعمل مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة التي تهم كافة الشرائح بالمجتمع، حيث يعمل على استغلال القدرات الخاصة بالمؤسسات المختلفة، التي تلبي احتياجات المجتمع وتسهم في رفع كفاءة مؤسسات القطاع الخاص والحكومي، كما يساعد المركز على ربط المجتمع المنشآت التعليمية بالدولة وتقديم البرامج التدريبية التي تزيد من كفاءتها وتقدمها، وسنتعرف في هذا المقال على المعلومات الهامة الخاصة بمركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر في السعودية.

أهداف مركز خدمة المجتمع

وبالنسبة لأهداف مركز خدمة المجتمع بالمملكة العربية السعودية فيعمل المركز على تحقيق عدة أهداف تتعلق بتنمية المجتمع ومن أهمها ما يلي:

  • يعمل مركز خدمة المجتمع على توثيق العلاقة بين المجتمع وكافة مؤسسات الدولة التعليمية وبرامجها التدريبية.
  • يجري مركز خدمة المجتمع البحوث والدراسات اللازمة من أجل تقديم الخدمات والاستشارات التعليمية، كما يمكن من خلاله التعرف على الاحتياجات التدريبية للمجتمع والخدمات التعليمية التي يجب تقديمها لوضع الخطط العلمية التي تتكيف مع هذه الاحتياجات.
  • يعمل المركز على نشر الوعي والاهتمام بالتكنولوجيا ومواكبة التطور، كما يقدم برامج تدريبية تتناسب مع كافة الفئات المختلفة بالمجتمع حسب العمر والمستوى الثقافي.
  • يوفر المركز الحقائب التدريبية واللقاءات العلمية والمؤتمرات والدورات وغير ذلك.

مهام مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر

أما عن مهام مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالمملكة العربية السعودية فقد جاء أبرزها على النحو التالي:

  1. يعمل المركز على تقديم العديد من البرامج والدورات التدريبية في كل مجالات القطاع الفني، كما يقدم الاستشارات الفنية لكافة القطاعات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
  2. يعمل مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر على تلبية احتياجات الأفراد بالبرامج التدريبية، وأيضًا القطاعين “العام والخاص”.
  3. يعمل المركز على إجراء البحوث والدراسات التي تمولها القطاعات المستفيدة، كما يقدم خدمات المؤتمرات اولمنتديات والندوات العلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *