التخطي إلى المحتوى
أفضل دعاء منتصف رمضان 2021
دعاء منتصف رمضان

يعتبر شهر رمضان المبارك شهر الخير والقرآن والدعاء، كما أن الوقت في هذا الشهر لابد أن يغتنم في عمل كل ما هو خير سواء كان بالقول أو الفعل، فهي أيام للعفو والمغفرة والرحمة وصلة الأرحام وهناك مجموعة من الأدعية يمكنك الدعاء بها بليلة نصف رمضان.

ولكن في جميع الأحوال يجب أن يجتهد العبد المسلم طوال أيام الشهر، ولا يجتهد في العبادة والقرآن والدعاء في أيام دون غيرها.

أدعية تقال بليلة النصف في شهر رمضان العظيم

فالعبد المؤمن لا يعجب بعمله الصالح، وأن يكون في اجتهاد مستمر ويدعوا ربه طوال الوقت، ويلح في الدعاء حتى تتحقق له الإجابة من ربه الكريم، ومن الأدعية التي تقال في تلك الليلة.

  • يا من يستر القبيح ويظهر الجميل، ولن يهتك الستر ولا يؤاخذ بالجريرة، يا حسن التجاوز وعظيم العفو وواسع المغفرة وباسط يديه بالرحمة، وصاحب النجوى وسامع لكل شكوى ومجيب الدعوات ويقضي على العثرات اغفر لنا ما قدمنا وأخرنا وما نعلمه وما لا نعلم.
  • اللهم أرزقنا فيه الطاعة، واشرح صدري لما فيه الخير، بفضلك وكرمك يا أمان الخائفين.
  • اللهم اجعلني في رمضان من القائمين والصائمين، ولا تجعلني من الغافلين واجعلني من القريبين لمرضاتك، وجنبني نقمك وسخطك، ووفقني فيه لتلاوة القرآن.
  • اللهم وفقني لعمل الخير وإطعام الطعام، ورحمة الأيتام وأن أفشوا السلام وأصاحب الكرام.
دعاء منتصف رمضان
دعاء منتصف رمضان

أدعية مباركة أخرى في منتصف الشهر الكريم

فالوقت في رمضان ثمين وغالي، فلا تفرط فيه وتجعله يضيع منك هباءا منثورا فعليك تقسيمه، في التسبيح والاستغفار والصلاة وقيام الليل والدعاء يمكن أن تقوله على النحو التالي.

  1. اللهم أجعلني محب للإحسان، وكره إلى العصيان والفسوق، وحرم علي سخطك والنار، يا غياث العباد الضعفاء.
  2. اللهم طهرني من الأقذار والدنس، وصبرني على جميع الأقدار ، وأرزقني فيه العفاف والستر ووفقني على الإنصاف والعدل، وأجعل الأمان رفيقا لي من كل ما أخاف بعصمتك يا من تعصم المضطر إذا دعائك.
  3. اللهم فرج كل هم، ونفس الكرب وأكشف الضر، يا من سمع صوت يونس في كربه وفالق البحر لعبده موسى وبني إسرائيل ومن معه جميعا، أسألك الصلاة على محمد وآل محمد وأن تجعل التيسير رفيقا لي في هذا الشهر العظيم ، الذي تغفر فيه الذنوب وتعتق رقاب عبادك من النار، فيسر لي كل أمرا عسير وأن تجنبني كل ما هو سئ في قدري.
  4. اللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فاعف عنا، واغفر لنا ما أسررنا وما أعلنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *