خطوة بخطوة.. رابط وشروط التقديم في وظائف حرس الحدود

تطرح قوات حرس الحدود من وقت لآخر العديد من الوظائف الشاغرة، على موقعها الإلكتروني من أجل الحصول على وظيفة شاغرة مناسبة تساعد على متطلبات الحياة، وتتبع قوات حرس الحدود وزارة الداخلية السعودية، وهي من أهم القطاعات وأقدمها داخل المديرية حيث تقوم بحماية المملكة وحدودها من المناطق المجاورة لها، كما أنها تعمل على منع تهريب الأسلحة والمواد المخدرة داخل البلاد، كما أنها تعمل على حماية الحدود البرية والبحرية للمملكة من اختراق العناصر المتطرفة أو تهريب أو تسلل بضائع

رابط موقع حرس الحدود الالكتروني

ومن الحين والأخر، تعلن قوات حرس الحدود رغبتها في تعيين عدد من الشباب في جميع القطاعات وتلجأ القوات إلى موقع حرس الحدود الالكتروني ويمكن التسجيل في الوظائف المتاحة

تسجيل حرس الحدود

وحددت الجهات عددًا من الشروط من أجل التسجيل في وظائف حرس الحدود من خلال الخطوات التالية

يجب الدخول موقع التسجيل الرسمي.

يجب على الفرد مراجعة كل الشروط المتعلقة بالوظائف، ثم النقر على زر الاستمرار، يجب إدخال المعلومات التالية الاسم رباعي، ورقم الهوية الوطنية، والميلاد، ومحل الإقامة، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني.

يجب تحديد الوظيفة التي تود الالتحاق بها، والمؤهل العلمي، والتخصص، إضافة إلى تاريخ التخرج، وسنوات الخبرة، والدورات التدريبية التي التحق بها.

يجب عليك إدراج المستندات المطلوبة من الهوية الوطنية، والمؤهل العلمي، ثم إدخال رمز التحقق، والنقر على زر التسليم، مع ضرورة مراعاة التأكيد من البيانات المطلوبة ومراجعتها جيدًا.

يحصل المتقدم للوظائف على رقم يمكن من خلال التعرف على المعلومات المحيطة بالطلب وفي حال أى وجود خطأ في البيانات سام إلغاء الطلب بشكل تلقائي.

شروط وظائف حرس الحدود
شروط حرس الحدود

وحددت الإدارة العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية شروط التقديم على وظائف حرس الحدود من بينها أن يجتاز الفرد المقابلة الشخصية، وأن يتمتع باللياقة الطبية وأن يجري الكشوفات الطبية.

يجب أن يتمتع الفرد بحسن سير وسلوك وألا يكون متورطًا في قضايا مخلة بالشرف والأمانة أو عليه حد شرعي، ويجب توفر في الفرد الخبرات المناسبة للوظيفة، يجب على الفرد اجتياز الاختبار العلمي المخصصة للوظائف.

أن يكون لدى الفرد القابلية للعمل في كل المناطق، وأن يتراوح عمر المتقدم للوظائف من 21 إلى 45 سنة، يجب الحصول على المؤهل المناسب للوظيفة، وأن يكون المتقدم للوظيفة جنسي السعودية.

رابط تقديم وظائف حرس الحدود

ويمكن للفرد التقديم في وظائف حرس الحدود من خلال الرابط وظائف حرس الحدود ثم التسجيل في الوظائف المناسبة.