التخطي إلى المحتوى
منطقة حائل وأهم المعالم السياحية بها موطن حاتم الطائي
منطقة حائل وأهم المعالم السياحية بها موطن حاتم الطائي

منطقة حائل من المناطق الهامة في المملكة والتي تقع شمال غرب المملكة، وتتميز المنطقة بوقوعها بين الجبال التي تحيط بها من ثلاث جوانب وتتخذ شكل القوس، وتشتهر منطقة حائل بالكرم حيث سكنتها قبيلة طيء ومن مشاهير القبيلة حاتم الطائي الذي عرف بالكرم وضرب به المثل في الكرم، وقد ضم بعض أثار حائل إلى قائمة التراث العالمية التابعة لمنظمة اليونيسكو.

منطقة حائل وأهم المعالم السياحية

تشتهر مدينة حائل بمجموعة من الأماكن السياحية والأثرية التي تم إدراج اثنين منها ضمن منظمة اليونيسكو، وتعرف حائل في عهد آل سعود بالتطور والتقدم في كافة المجالات والاهتمام بالقطاع السياحي بها وسوف نتعرف على بعض من هذه الأماكن الأثرية والسياحية في منطقة حائل.

المناطق السياحية في حائل مدينة فدك

من أشهر المناطق التي تترك انطباع رائع في مدينة حائل بمجرد زيارتها هي مدينة فدك وهي من المناطق التي عرفت في طرق الحج القديم والتي تمتد من مدينة بغداد حتى مكة، والتي اهتمت به السيدة زبيدة زوجة هارون الرشيد وعرف بدرب زبيدة.

منطقة حائل وأهم المعالم السياحية بها موطن حاتم الطائي
منطقة حائل وأهم المعالم السياحية بها موطن حاتم الطائي

مدينة جبة

من المناطق الأثرية الهامة التي  تعتبر مركز للنقوش المختلفة التي وجدها الإنسان منذ العصور القديمة والتي تصل إلى ما قبل عشرة ألاف عام ومنها نقوش تعود للإنسان والحيوانات البرية المتنوعة المشهورة في المنطقة.

متحف مدينة حائل

من المتاحف الهامة التي يحرص عليها السعوديين والزائرين للملكة في رؤية المتحف والتي تعكس الثقافة السعودية ومنطقة شبه الجزيرة العربية، والآثار التي تعكس العصور الإسلامية المختلفة.

قلعة قشلة وقصر برزان

من المناطق الهامة الأثرية التي يحرص على زيارتها الكثيرين والتي تتميز بمبانيها القديمة المميزة معمارياً والتي يعجب بها الزائر من كل مكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *