دعاء العشر الأواخر من رمضان 2021 .. فضل دعاء الصائمين

دعاء العشر الأواخر من رمضان الذي يضاعف فيه الله الأجر على الأعمال الصالحة، وهو الشهر الذي أُنزل فيه القرآن الذي نظم العلاقات بين البشر، والتي يضمن بها الإنسان سعادته في الدنيا والاخرة، وذلك في قول الله سبحانه وتعالى : { شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن هُدى للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان } البقرة – آية : 185، فيه ليلة خير من ألف شهر من صام نهارها وقام ليلها غُفر له ما تقدم من ذنبه، حيث روى البخاري في صحيحه، قول النبي – صلى الله عليه وسلم : (من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، غُفر له ما تقدم من ذنبه، ومن صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه)، وهذا الشهر قصير ولا يحتمل التقصير، ومنحة من الله يستحب فيه الإكثار من الأعمال الصالحة من صلوات ودعاء وقراءة قرآن وصدقة وذكر، ونذكر الجميع في السطور التالية بأفضل الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان وموضوعات أخرى ذات صلة .

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2021

فضل دعاء الصائمين

عندما يهل علينا شهر رمضان، يأتي بالبركات والرحمات ومضاعفة الحسنات، فتفتح أبواب السماء، وهو مظنة باستجابة الله سبحانه وتعالى لدعاء المسلمين، ومن الحالات التي يستجيب الله فيها الدعاء الصائم حتى يفطر، وذلك ما ورد في الحديث الذي رواه أحمد في مسنده عن أبي هريرة، عن النبي – صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( ثلاثة لا تُرد دعوتهم : الإمام العادل، والصائم حتى يُفطر، ودعوة المظلوم )، فعلى المسلمين أن ينتهزوا تلك الفرصة ويتوجهون إلى الله بقلب خاشع قبل الإفطار ويرفعون أكف الضراعة ويطلبون من الله خير الدنيا والأخرة ولا سيما قبل تناول الإفطار .

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2021

الدعاء هو مخ العبادة، وهو من العبادات المحببة إلى الله، فرب العالمين يحب أن يسمع صوت السائلين، كما أن العشر الأواخر من رمضان يجب فيها شحذ الهمم وتكثيف العبادات، لما ورد عن النبي في حديث السيدة عائشة – رضي الله عنها، قالت : كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم (إذا دخل العشر الأواخر من رمضان، أحيا الليل، وأيقظ أهله، وجد وشد المئزر” متفق عليه – وننشر بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في العشر الأواخر من رمضان ومنها :

دعاء يوم 20 من رمضان

اللـهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين .

دعاء يوم 21 من رمضان

اللـهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل عليَّ فيه للشيطان سبيلا، يا قاضي حوائج الطالبين .

دعاء يوم 22 من رمضان

اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، وأسكني فيه بحبوحة جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين .

دعاء يوم 23 من رمضان

اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن فيه قلبي بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين .

دعاء يوم 24 رمضان

اللـهم اني اسألك فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، بأن أطيعك ولا أعصيك، يا عالمًا بما في صدور العالمين .

دعاء يوم 25 رمضان

اللهم اجعلني فيه محبا لأوليائك، ومعاديا لأعدائك، متمسكًا بسنة خاتم أنبيائك، يا عظيمًا في قلوب النبيين .

دعاء يوم 26 رمضان

اللـهم اجعل سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا، يا أسمع السامعين .

دعاء يوم 27 رمضان

اللـهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير أموري فيه من العسر الى اليسر، واقبل معاذيري، وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعباده الصالحين، وصل اللهم على محمد وآله الطاهرين .

دعاء يوم 28 رمضان

اللهم وفر حظي فيه من النوافل، واكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي اليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله الحاح الملحين .

دعاء يوم 29 رمضان

اللهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.

دعاء يوم 30 رمضان

اللـهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله رب العالمين .



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد