التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1442
شروط إيداع المكرمة الملكية

يترقب الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، صرف المكرمة الملكلية التي يتم صرفها بشكل سنوي خلال شهر رمضان المبارك، والتي من منطلق حرص السلطات السعودية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، ولتوفير سبل العيش الكريم لجميع الأسر والعائلات في المملكة وتوفير حياة كريمة لهم، وهي مساعدة مالية تقدم إلي الأسر والفئات الأكثر احتياجات في المملكة بما يعكس حرص الحكومة السعودية علي المساواة وحل المشاكل المادية خاصة في شهر رمضان المبارك والظروف الصعبة التي يمر العالم أجمع بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة وفي جميع الدول، وعادة ما يتم الإعلان عن المكرمة الملكية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وفي السطور التالية نتعرف علي مكرمة الملكية أو مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز المرضانية، وموعد صرف المكرمة المرضانية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز الرمضانية 1442

تعتبر مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز، من المساعدات التي ينتظرها الكثير من أبناء المملكة، وهي عبارة عن مساعدة مالية مقدمة من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين إلي الكثير من الأسر المستفيدة من معاشات الضمان الاجتماعي والذي يصرف لبعض الأسر لمساعدتهم علي ظروف الحياة وتوفير احتياجاتهم ومستلزماتهم طوال أيام شهر رمضان المبارك.

وتأتي مكرمة الملك سلمان الرمضانية بمثابة عيدية لعيد الفطر المبارك، حيث يتم صرف نحو ألف ريال سعودي لصاحب المعاش الضماني، و500 ريال سعودي للشخص التابع له، ووصلت قيمة المكرمة الملكية في شهر رمضان الماضي إلي ما يقرب من مليار و600 مليون رسال سعودية مع توقعات أن تزداد هذه المكرمة خلال شهر رمضان الحالي والتي تحدد بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز قبل حلول شهر رمضان.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي رمضان وطريقة الاستعلام
موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1442

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1442

لم تعلن السلطات السعودية موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان الجاري 1442، وسط توقعات بصرفها بشكل مباشر بعد الانتهاء من صرف معاش التضامن الاجتماعي والتي بدأ صرفها من يوم الثلاثاء الماضي الموافق الأول من رمضان الثالث عشر من شهر أبريل، وكان أخر موعد لتسجيل فيها يوم الرابع عشر من شهر مارس الماضي الموافق الأول من شهر رجب.

ويتوقع البعض أن تصرف المكرمة الملكية بعد الانتهاء من صرف معاشات الضمان الاجتماعي أو بحلول منتصف شهر رمضان الجاري، حيث تتم عملية الصرف بطريقة مباشرة للفئات والأسرة المستحقة قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك في جميع الأحوال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *