التخطي إلى المحتوى
جداول الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية في المملكة 1442
جداول الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية في المملكة 1442

جداول الاختبارات النهائية لطلبة المراحل التعليمية المتوسطة والثانوية التي بدأت الوزارة في الاستعداد لها وأقرتها مع بداية دخول شهر رمضان المبارك، وبالفعل فقد بدأت المرحلة الابتدائية في الاختبارات الخاصة بالنصف الدراسي الثاني ومن المقرر الانتهاء منها يوم العاشر من شهر رمضان 1442 ليتمتع الأطفال بإجازة نهاية العام الدراسي، ويبدأ باقي المراحل التعليمية في الاختبارات النهائية خلال الشهر وسوف نتعرف على المواعيد الخاصة بها وبداية إجازة نهاية العام.

جداول الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية

على الرغم من دخول شهر رمضان إلا أن وزارة التعليم السعودي لم تعمل على تأخير أو تقديم موعد الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية المختلفة وقامت بتحديد الأول من شهر رمضان لتبدأ الاختبارات النهائية وسوف نتعرف على مواعيد اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية:

تبدأ اختبارات الطلبة طبقاً للاستفتاء الذي أعلنت عنه وزارة التعليم ووافق عليه الطلبة وأولياء الأمور أن تكون بداية الاختبارات في فترة الظهيرة من الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً حيث يكون الطلبة على استعداد للاختبار.

جداول الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية في المملكة 1442
جداول الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية في المملكة 1442

مواعيد اختبار المرحلة المتوسطة والثانوية

  1. سوف تبدأ اختبارات العام الحالي النهائية 1442 للمرحلة المتوسطة والثانوية من يوم السادس من شهر رمضان الموافق يوم الثامن عشر من شهر أبريل 2021.
  2. تستمر الاختبارات حتى يوم السابع عشر من شهر رمضان الموافق يوم 29 من شهر أبريل 2021.

إجازة نهاية العام

  • تبدأ إجازة نهاية العام لطلبة المرحلة الابتدائية والمعلمين في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولي حتى الثاني الابتدائي يوم العاشر من شهر رمضان.
  • تبدأ إجازة الطلبة في المرحلة المتوسطة والثانوية مع انتهاء دوام يوم الامتحان الأخير، وتبدأ اختبارات الدور الثاني يوم 20 من شهر رمضان 1442.
  • تبدأ إجازة الإداريين في القطاع التعليمي يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 1442.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *