موعد نزول التأهيل الشامل والأوراق المطلوبة للتسجيل

موعد نزول التأهيل الشامل من الأمور التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية أملًا في الحصول على المستحقات المالية التي تساعد على متطلبات الحياة، فيما تعكف وزارة الموارد البشرية على متابعة صرف التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والعناية بهم لرفع الضرر عنهم لمواجهتهم أعباء الحياة.

موعد نزول التأهيل الشامل

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، مواعيد صرف التأهيل الشامل طبقًا لكل فئة على حدة حسب جدول الرواتب المحددة، ويوافق صرف التأهيل الشامل الإثنين الموافق 26 أبريل من كل عام.

موعد صرف التأهيل الشامل للشهر الهجري شوال

وحددت الجهات المعنية موعد صرف التأهيل الشامل لشهر شوال الأربعاء الموافق 14 / 10 / 1442 هجريًا، 26 مايو.

موعد صرف التأهيل الشامل للشهر الهجري ذو القعدة

وحددت الجهات المعنية مواعيد صرف التأهيل الشامل لشهر ذو القعدة على أن يوافق 27 يونيو وتبقى عليه 151 يومًا من أجل الحصول على راتب التأهيل الشامل لهذا الشهر.

موعد نزول التأهيل الشامل والأوراق المطلوبة للتسجيل

موعد صرف التأهيل الشامل للشهر الهجري ذو الحجة

أما شهر ذو الحجة فقد حددت الجهات المعنية مواعيد صرف التأهيل الشامل على أن يوافق 16 / 12 / 1442 هجريًا في 26 يوليو 2021، ويتبقى عليه موعد 180 يومًا من أجل الحصول عليه.

موعد نزول التأهيل الشامل للشهر الهجري محرم

أما شهر محرم فقد حددت الجهات المعنية مواعيد صرف الشهر في يوم  18/1/1443 هجريا، على أن يوافق 26 أغسطس، ويتبقى عليه 211 يومًا للحصول عليه.

موعد نزول التأهيل الشامل للشهر الهجري ربيع الأول

أما مواعيد نزول التأهيل الشامل للشهر الهجري ربيع الأول فيوافق 26 أكتوبر، ويتبقى عليه 272 يومًا من أجل صرف راتب التأهيل الشامل.

موعد صرف التأهيل الشامل لشهر ربيع الآخر

أما موعد صرف التأهيل الشامل لشهر ربيع الآخر فيوافق 25 نوفمبر عام 2021 ويتبقى عليه مدة 302 يومًا من أجل الحصول على مستحقاته.

موعد صرف التأهيل الشامل للشهر الهجري جمادى الأول

أما موعد صرف التأهيل الشامل لشهر جمادي الأول فيوافق يوم 26 ديسمبر عام 2021 ميلاديًا ويتبقى عليه 333 يومًا من أجل صرف راتب التأهيل.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في التأهيل الشامل

وحددت الجهات المعنية الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في التأهيل الشامل والتي تأتي على النحو التالي:

أولًا يجب تقديم تقرير طبي يظهر تفاصيل الحالة الصحية وطبيعة الإصابة، يجب على الفرد تقديم 4 صور حديثة شخصية، ملونة، مقاس 4 فى 3 وصورة من بطاقة الهوية الوطنية، ويجب تقديم الأصل للاطلاع عليه، يجب إرفاق ورقة بختم المنشأة التي توضح قيمة الراتب الشهري لمن يعملون في المؤسسات الحكومية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد