التخطي إلى المحتوى
مواعيد عمل المستوصفات ومراكز الرعاية الحكومية في رمضان 1442
مواعيد عمل المستوصفات ومراكز الرعاية الحكومية في رمضان 1442

عمل المستوصفات الحكومية وكذلك المستوصفات الأهلية وغيرها من راكز الرعاية الصحية لها أهمية كبيرة للعمل في شهر رمضان وغيره، لأنها ترتبط بتقديم الرعاية الصحية للأفراد في كافة أنحاء المملكة وقد تتغير بعض المواعيد لتناسب أداب شهر رمضان والتفرغ للعبادة ولكنها لا تؤخر ما تقدمه من رعاية للجميع سوف نتعرف على مواعيد عمل المستوصفات سواء منها الأهلية أو الحكومية وكيفية حجز موعد الرعاية الصحية.

مواعيد عمل المستوصفات الأهلية

تعمل المستوصفات الأهلية كما هي في شهر رمضان فهي لم يتم فرض قيود عليها في المواعيد وغنما تقوم بتقديم الرعاية الصحية وفق المواعيد الخاصة بها والتي قد تستمر طيلة اليوم خلال شهر رمضان. ويمكن الاتصال بهذه الوحدات من اجل معرفة مواعيد الدوام.

المستوصفات الحكومية

تخضع المستوصفات الحكومية ومراكز الرعاية الأولية لوزارة الصحة التي تحدد مواعيد العمل الخاصة بها خلال شهر رمضان والتي تختلف من منطقة إلى أخرى بحيث يمكن تقيم الرعاية بشكل ميسر وهناك مراكز الطوارئ التي تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة.

  • تبدأ ألمستوصفات الحكومية العمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً خلال أيام رمضان.
  • توجد بعض المراكز التي تعمل بنظام ستة عشر ساعة والتي تعمل فترتين صباحية ومسائية. وهناك بعض المراكز التي تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة.
مواعيد عمل المستوصفات ومراكز الرعاية الحكومية في رمضان 1442
مواعيد عمل المستوصفات ومراكز الرعاية الحكومية في رمضان 1442

حجز موعد مراكز الرعاية الصحية

يتم حجز موعد لمراجعة مراكز الرعاية الصحية ومعرفة مواعيد العل في شهر رمضان ومتى يمكن الحصول على الموعد من خلال خدمات وزارة الصحة السعودية وتطبيق موعد:

  •  يتم تحميل التطبيق والدخول على مراكز الرعاية الصحية خدمة حجز موعد.
  • تحديد المركز الأقرب ووصف الحالة وحجز الموعد وتحديد الوقت والتاريخ والالتزام بالموعد المحدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *