التخطي إلى المحتوى
شروط التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني بشهادة الكفاءة
وظائف وزارة الحرس الوطني

تحظى الوظائف العسكرية باهتمامات بالغة في نفوس المواطنين ويقبلون للبحث عنها أملًا في الحصول على فرصة تساعد على متطلبات الحياة وتحقيق عائد مادي ، ورغم اشتراط الوظائف العسكرية ضرورة الحصول على  المؤهلات العليا إلًا أن أصحاب شهادة الكفاءة ينالون قسطًا من هذه الوظائف.

و شهادة الكفاءة هي التي يتم الحصول عليها بعد انتهاء الطالب من تعليم الصف الثالث المتوسط، كما أنها اختصار لشهادة الكفاءة المتوسطة.

التقديم على الوظائف العسكرية بشهادة الكفاءة

وتطلب العديد من القطاعات العسكرية جنود خريجي الشهادة الثانوية أو شهادة الكفاءة، وعلى الرغم أن شهادة كفاءة من الأمور المطلوبة في الوظائف العسكرية إلًا أن المقبولين بشهادة الثانوية العامة يحصلون على أعلى الامتيازات.

ويحق لأصحاب شهادة الثانوية الحصول على راتب أعلى من شهادة الكفاءة، كما أن أصحاب شهادة الثانوية التدرج في الترقيات والمكافآت أكثر من شهادة الكفاءات، ويحصل خريجي الثانوي على مدة التقاعد أعلى من الحاصل على شهادة الكفاءة كما أن فرص القبول في الوظائف العسكرية لخريجي الثانوية العامة أكبر من الحاصل على شهادة الكفاءة.

وكشفت وزارة الحرس الوطني عن رغبتها في تعيين عدد من الحاصلين على على شهادة الكفاءة مخصصة للرجال وهي وظيفة ميكانيكي بشروط محددة.

وظائف وزارة الحرس الوطني

  شروط التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني بشهادة الكفاءة

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط من أجل التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني بشهادة الكفاءة من بينها

أن يكون المتقدم للوظائف الشاغرة سعودي الجنسية، ومن أصل سعودي، يجب أن يتمتع بسيرة حسنة ولا يكون قد حكم عليه في قضايا مخلة بالشرف والسمعة، إضافة أن يكون المتقدم للوظائف الشاغرة حصل على دبلوم عامين بعد شهادة.

يجب ألًا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد عن 40 سنة، وألًا يكون المتقدم للوظائف الشاغرة أًحيل إلى التقاعد من قبل الجهات الحكومية، وأن يكون المتقدم للوظائف الشاغرة اجتاز الكشف الطلب، وفي حال كان المتقدم عمل في نفس المجال لا بد أن يقدم شهادة خبرة تثبت ذلك.

يجب أن تتضمن الشهادة العديد من البيانات من بينها مسمى الوظيفة وبداية الخدمة ونهاية العمل، إضافة إلى تقديم مستند ببيان الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية، تقرير من التأمينات الاجتماعية ويجب أن يغطي مدة الخبرة بالكامل.

رابط التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني بشهادة الكفاءة

وحددت وزارة الحرس الوطني طرق التقديم على الوظائف الخالية للحاصلين على شهادة الكفاءة ويمكن التقديم من خلال الدخول على الرابط التالي واتباع الطرق من أجل التقديم في الوظائف بنجاح، حيث قررت الوزارة عدم قبول أي طلب سواء يدويا أو بعد غلق باب التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *