التخطي إلى المحتوى
موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في المملكة 2021

موعد أذان الفجر والمغرب في أول يوم رمضان في المملكة العربية السعودية، هو ما سوف نوضحه لكم بشيء من التفصيل في مقالنا هذا على موقع سعودية نيوز، حيث يتوجب على كل مسلم تحميل إمساكية شهر رمضان المبارك حتى يتعرف على مواقيت الصلوات الخمس الصحيحة، وحتى معرفة موعد الإفطار والإمساك.

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان:

أول يوم رمضان، الجميع مستعد ومليء بالحماس والفرحة بقدوم شهر رمضان المبارك، يتبادلون التهاني، ودعوات الإفطار عند بعضهم البعض، تلك هي طقوس المسلمين في كافة بقاع الأرض، وهذا من الفرح المحمود بشعائر الله، لذا يتوجب على كل مسلم أن يعرف موعد أذان المغرب وحتى أذان الفجر في أول يوم رمضان، وحتى باقي أيام الشهر الفضيل.

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في المملكة العربية السعودية:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في جمهورية مصر العربية:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في جمهورية مصر العربية:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في ليبيا:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في ليبيا:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في تونس:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في تونس:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في الأردن:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في الأردن:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في الكويت:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في الكويت:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في الإمارات:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في الإمارات:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في فلسطين:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في فلسطين:

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في سوريا:

إليكم إمساكية شهر رمضان المبارك في سوريا:

موعد صلاة التراويح في رمضان:

يرى جمهور الفقهاء بدء موعد صلاة التراويح بعد أداء صلاة العشاء وحتى قبل صلاة الوتر، ويمتد وقتها حتى قبل أذان الفجر.

ولا تصح صلاتها من بعد صلاة المغرب وقبل صلاة العشاء، ولا تعد بذلك تراويح، وتسمى بذلك ناقلة، وهذا ما نص عليه قول المالكية، لكن في قول الحنفية، تعد صلاة تراويح، لكونها تمتد على طول الليل.

دعاء صلاة التراويح مكتوب:

  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و قنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضي ولا يقضى عليك انه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت فلك الحمد يا الله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك لا تخزنا يوم العرض عليك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان .. يا منان .. يا ذا الجلال و الاكرام اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وأغمنا و على الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا و أنت راض عنا يا خير الرازقين اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك.. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك وأن تغفر لنا وترحمنا وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *